قبل انطلاق الدراسة بالمدارس الحكومية.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023

ينطلق العام الدراسي الجديد 2023 في المدارس الحكومية بعد أيام قليلة، حيث قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تأجيل انطلاق الدراسة لمدة أسبوع لتكون بدايتها في الأول من شهر أكتوبر المقبل، بدلا من السبت الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري وذلك رغبة في توحيد انطلاق العام الدراسي مع قطاع المعاهد الأزهرية وفي الجامعات والتعليم العالي.

موعد بداية الدراسة للعام الجديد 2022-2023

موعد بداية الدراسة للعام الجديد 2022-2023

وشدد وزير التربية والتعليم، على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية بشكل صارم في المدارس للوقاية من فيروس كورونا أو أي أمراض معدية حفاظا على الطلاب وعلى القائمين على العملية التعليمية، وعقد حجازي عدد من الاجتماعات للتأكد من استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي الجديد على أكمل وجه.

إجراءات جديدة من التعليم لمنع تغيب الطلاب العام المقبل
رضا حجازي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 والتي تبين مواعيد المحطات والامتحانات والإجازات خلال العام الدراسي وموعد الانطلاق وكذلك عدد أيام الدراسة ومواعيد امتحانات النقل والثانوية والدبلومات والتي جاءت على النحو التالي:

  • بداية العام الدراسي: تقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم السبت 1/10/2022، وينتهي يوم الخميس 8/6/2023.
  • مدة الدراسة: يستمر العام الدراسي لمدة 35 أسبوعًا، وتكون مدة الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية نحو 98 يوما للفصل الدراسي الأول و96 يوما للفصل الدراسي الثاني، مع اعتبار فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.
  • موعد الامتحانات الشفوية والعملية: تقرر أن تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.
  • بداية الفصل الدراسي الأول: يبدأ الفصل الدراسي الأول السبت الأول من أكتوبر وينتهي الخميس السادس والعشرين من يناير 2023.
  • موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول: تبدأ امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 14 يناير المقبل وتستمر حتى الخميس 26 من الشهر نفسه، وتبدأ امتحانات الشفوي والعملي قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر.
  • إجازة منتصف العام: تبدأ السبت 28 يناير 2023 وتستمر حتى الخميس 9 فبراير 2023 لمدة أسبوعين.
  • بدء الفصل الدراسي الثاني: يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023 ويستمر حتى يوم الخميس 8 يونيو.
  • امتحانات الفصل الدراسي الثاني: تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الثالث من يونيو 2023، أما  امتحانات الدبلومات الفنية فتكون في الثامن من شهر يوليو 2023 وتجرى امتحانات الثانوية العامة بدءا من يوم السبت الـ  10 من يونيو 2023.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد