أمير منطقة الرياض في زيارة تفقدية لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

أمير منطقة الرياض

في زيارة تفقدية بالنيابة قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض  لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالرياض، وكان معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في استقبال سموه، وخلال جولته التفقدية للفرع قام بالتحول داخل أقسام الفرع والتقى خلالها بمديري الإدارات والموظفين والموظفات المنسوبين، بالإضافة إلى ذلك افتتح سموه  5 مكاتب إشرافية قم الفرع بتنفيذها في مدينة الرياض. 

أمير منطقة الرياض في زيارة تفقدية لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 

خلال الجولة التفقدية التي قام بها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض لفرع وزارة الشئون الإسلامية بالرياض شاهد خلالها عرضًا مرئيا مميزا يوضح مشروع المكاتب الإشرافية بمدينة الرياض ويبين مجموعة الخدمات التي تقدمها، كما اطلع سموه على تقارير خاصة بأعمال وبرامج فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض وكذلك استعرض المشاريع التي تم تنفيذها لخدمة بيوت الله ومرافقها والعمل على نشر الدعوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال.

كما استمع سموه إلى شرح مبسط يوضح صالة المتبرعين بالفرع لبناء المساجد، كما اطلع على جهود الوزارة في عملية تنظيم التبرعات واستقبال الأفراد المتبرعين الراغبين في المشاركة المادية ونيل شرف بناء المساجد والحصول على الأجر والثواب من الله عز وجل. 

أمير منطقة الرياض

تم تجهيز الصالة بأحدث الأجهزة التقنية المتطورة التي توضح بشكل عالي الجودة المواقعِ الشاغرةِ للمتبرعين وتتضمن مكاتب خاصة لممثلي الإدارات ذاتِ العلاقة للعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة بشكل سريع. 

كما قام سموه بتفقد القسم النسائي بالفرع للاطلاع على أعماله ومشاركته في تحقيق أهداف الوزارة.

 

إنشاء مكاتب إشرافية في منطقة الرياض

ثمن معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ 

الدعم والمساندة من إمارة الرياض لتنفيذ الأعمال والبرامج التي يستهدفها فرع الوزارة، حيث أن هذا الفرع يشرف على حوالي 22 إدارة للمساجد والدعوة الموجودة بالمحافظات التابعة للمنطقة بالإضافة إلى وجود 14 مكتباً إشرافياً تم توزيعهم بمراكز المحافظات، والهدف من ذلك العمل على  تنمية دور المساجد عن طريق تكثيف الندوات والمحاضرات والفعاليات بمدينة الرياض وكذلك 23 محافظة تتبع مشاريع التقنية بالفرع.

وفي إطار السعي لمواكبة رؤية المملكة 2030 والعمل على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشؤون الإسلامية بالرياض للمستفيدين فقد أعلن الفرع انتهائه من تجهيز 5 مراكز إشرافية في شمال وجنوب وغرب وشرق العاصمة وفي الوسط  لتكون بذلك  حلقة الوصل للمستفيدين وايضا نقطة توزيع لمشرفي الخدمات ومراقبيها لكل نصل بالخدمات إلى مرحلة الارتقاء ونستطيع مواكبة التطلعات. 

اختتمت زيارة سموه باستلام هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها له معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وتم توثيق تلك الجولة بإلتقاط الصور التذكارية.

أمير منطقة الرياض


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد