3.5 مليون دولار من السعودية إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

في بيان رسمي للسفارة السعودية، أعلنت المملكة العربية السعودية، التبرع بنحو مليونين ونصف المليون دولار، من أجل دعم مبادرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

السعودية

ويأتي ذلك التبرع من أجل تحديث مختبرات سايبرسدورف (مبادرة رينول-2) التي سوف تساهم في تعزيز القدرات الرقابية في المجالات النووية والإشعاعية، بما يعظّم الاستفادة من التقنيات النووية، كما يوفّر الموارد والخدمات للدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لضمان الاستخدام الآمن للتقنية النووية.

كما تبرعت المملكة العربية السعودية بمبلغ مليون دولار، لدعم مبادرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، للعمل المتكامل لمكافحة الأمراض حيوانية المصدر (زودياك)، وذلك باستخدام التقنيات النووية، التي أطلقتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، للإسهام في الوقاية من تفشي الأمراض المعدية ذات المصدر الحيواني وتعزيز الاستعداد والاستجابة لها والكشف المبكر عن مسبباتها.

وتأتي هذه التبرعات امتدادًا لدعم المملكة العربية السعودية المستمر لجهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومبادراتها الهادفة إلى تطوير قدراتها بما يعزز دورها الحيوي في تسخير الذرة من أجل السلام.

كما تؤكّد هذه التبرعات، المواقف الإيجابية للمملكة العربية السعودية تجاه قضايا الاستفادة من الطاقة والتقنية النووية، وتنميتها بصورة سلمية وآمنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد