وما هو مصير الجنيه.. استمرار ارتفاع سعر الدولار اليوم وتوقعات غير مبشرة لأسعار الدولار خلال الأيام المقبلة

شهد سعر الدولار اليوم ارتفاعاً جديداً في الأسواق المصرية، وذلك استمراراً للزيادات المستمر التي تشهدة العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري، ووصلت أسعار الدولار الآن في مصر إلى مستويات غير مسبوقة مقارنةً بسعره خلال السنوات الماضية، وسط توقعات غير مبشرة بارتفاع جديد منتظر للعملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري خلال الأيام المقبلة.

وما هو مصير الجنيه.. استمرار ارتفاع سعر الدولار اليوم وتوقعات غير مبشرة لأسعار الدولار خلال الأيام المقبلة

توقعات سعر الدولار في مصر وأسباب انخفاض قيمة الجنيه

وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر الدولار في مصر، ومن أبرز هذه الأسباب الحرب الروسية الأوكرانية، والتي ألقت بظلالها على ارتفاع أسعار النفط، مما أدى إرتفاع تكلفة الإستيراد، كما أدت تلك الحرب إلى ارتفاع نسبة التضخم وتوقف السياحة الرروسية والأوكرانية التي كانت مصدر دخل للعملات الأجنبية.

ومن أبرز أسباب ارتفاع سعر الدولار اليوم وخلال الفترة الماضية، القرارت التي اتخذها الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة لثلاث مرات متتاليات، التي أدت إلى خروج نحو 20 مليار دولار من الأموال الساخنة من مصر، هذا بالإضافة حاجة مصر لسداد مبالغ كبيرة من ديونها خلال هذا العام.

اقرأ معنا:

 

سعر الدولار اليوم

وسجلت أسعار الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية 19.18 جنيه للبيع و19.12 للشراء، أما البنك الأهلي المصري فسجلت العملة الأمريكية فيه اليوم 19.16 للبيع و19.01 للشراء، وتدور أسعار الصرف في جميع البنوك حول هذه الأسعار تقريباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فاروق قطب سالم يقول

    فاروق قطب سالم 01015254463