100 ريال.. تفاصيل غرامة «الداخلية» على عدم تجديد بطاقة الهوية الوطنية

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، فرض غرامة فورية على المواطن الذي لم يجدد بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، مشددة على ضرورة استيفاء التجديد قبل انتهائها بـ180 يومًا، موضحة أنه في حال تم تجديدها قبل انتهائها بيوم واحد، وتم تحديد موعد إصدارها واستلامها بعد أيام من تاريخ الانتهاء فلا يتم فرض الغرامة. التي تم احتسابها بقيمة 100 ريال سعودي ولا يمكن إلغائها.

 

وأوضحت الداخلية للأحوال المدنية، أن تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يستغرق أكثر من 14 يوم عمل كحد أقصى على أن تصل للمتقدم رسالة نصية عند وصول بطاقته إلى المكتب، مؤكدة أنه في حال رغبة المواطن في تجديد بطاقة الهوية الوطنية، فعليه أنه يدخل على الموقع الرسمي لها وحجز ومراجعة المكتب لتجديدها، وعن طريق «أبشر» يتم توصيلها.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أن من بلغ سن 15 عامًا وجب حصوله على بطاقة هوية وطنية فهي إلزامية له، أما من يبلغ سن الـ (10-15 سنة) يكون الحصول عليها اختياريًا بعد موافقة ولي الأمر.

وجاءت هذه التوضيحات من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، في إطار ردها على استفسارات وردت إليها عبر حساب “العناية بالعملاء” على موقع “تويتر”.، حيث تم طرح عدة أسئلة وهي: متى يمكن استخراج بطاقة الهوية الوطنية؟، ما هي كيفية الاستفادة من خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة؟، وخطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر منصة “أبشر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد