إنتهاء عملية التصحيح والإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لسنة 2022 بمصر.. تفاصيل روابط الاستعلام وتوقيت الإعلان

تنتهي خلال الساعات القليلة القادمة، عمليات تصحيح أوراق إمتحانات الثانوية العامة لسنة 2022، وبعدها يتم البدء في عمليات مراقبة النتائج وصبها للتجهيز لترتيبها وإعلانها لطلبة الثانوية العامة.

أكد مصدر بلجنة الإمتحانات، لموقعنا أنه قاربت عملية التصحيح على الإنتهاء من مادة العلوم في شعبة علمي، ومادة الفلسفة للشعب الأدبية، ومادة الإحصاء للشعبة علمي رياضة.

ويترقب خلال هذه الأيام بمصر، طلبة الصف الثانوي الثالث في الشعبتين العلمية والأدبية، إعلان نتائج الثانوية العامة لسنة 2022، حيث أصبحت محركات البحث نشطة في الأيام الأخيرة من طرف الطلبة لأجل الاستعلام عن موعد إعلان النتائج والروابط الرسمية لذلك مع مختلف التفاصيل.

نقدم لكم خلال هذا المقال مختلف التفاصيل حول موعد إعلان نتائج الثانوية العامة بمصر لسنة 2022 مع إرفاق الروابط الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وخطوات إستظهار النتيجة فور الإعلان عنها من طرف معالي وزير التربية والتعليم.

الموعد الفعلي لنتيجة الثانوية العامة بمصر لسنة 2022

أصدرت مؤخرا وزارة التربية والتعليم بيانا عن تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة بمصر لسنة 2022، حيث أعلنت أنه سيتم ذلك في بداية شهر أغسطس القادم، بالتحديد في نهاية الأسبوع الأول.

خطوات إستظهار نتيجة الثانوية العامة 2022

أولا الولوج إلى رابط وزارة التربية والتعليم.

إضغط هنا

ثانيا القيام بكتابة الرقم الخاص بجلوس الطالب.

ثالثا إضغط على الأيقونة الخاصة بإستظهار النتيجة.

رابعا يتم إستظهار نتيجة الطالب خلال ثواني.

من جهة أخرى، قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالإعلان في ندوات صحفية، عن النتائج الإبتدائية للتصحيح والتي تقارب نفس المؤشرات للعام الماضي، كما تحدث عن نسب النجاح معقبا كلامه عن نسبة النجاح 100% التي قال أن عصرها قد أصبح من الماضي.

يطمئن معالي الوزير جميع طلاب الثانوية العامة عن أن تصحيح إمتحانات الثانوية العامة بمصر لسنة 2022 يخضع للنزاهة ومؤمن بشكل كلي، ولا يمكن تعرضه للإختراق أو التسريب بأي شكل من الأشكال، قبل الإعلان الحقيقي للنتائج عبر الرابط الخاص والثانويات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد