رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة: مطلوب تعيين 150 ألف معلم حتى 2027

أكد  دكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بملف التعليم، وأشار إلى أننا بحاجة إلى 150 ألف معلم حتى 2027، وبالتالي سيتم إجراء مسابقة سنوية تطلب تعيين 30 ألف معلم.

أضاف دكتور الشيخ في مداخلة هاتفية  لبرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد أن مسابقة العام الحالي ستبدأ بمعلمي رياض الأطفال ومعلمي الفص (الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي) وقد  تم الإعلان عنها في 26 يونيو الماضي وفتح الباب من 2 إلى 24 يوليو الجاري بعد أن تقدم حوالي 135 ألف و60 شخص.

 

دكتور صالح الشيخ

هل من الشروط الخبرة فقط أم يكون خريج كلية بعينها ونحن على ابواب اعلان نتيجة الثانوية العامة هل وظيفة المعلم مطلوبة في المرحلة القادمة

و من أهم شروط المسابقة هي اجتياز الاختبار الرئيسي والمسابقات المركزية على بوابة الوظائف الحكومية.

و من المقرر انه من خلال متابعة المتسابق للصفحة سيتم اعلامه  بمدى انطباق الشروط عليه و  تحديد الأوراق المطلوب تقديمها ومواعيد الاختبارات الالكترونية.

و عن طبيعة الاختبارات التي يجتازها المتسابق يقول دكتور الشيخ انها تشمل عده جوانب أهمها التأهيل النفسي والسلوكي للمتقدم وما هي السمات المطلوبة في الموظف العصري والمتمثلة في  الانضباط والالتزام والقدرة على التعلم الذاتي والكفايات الوظيفية للمعلم والقدرات العقلية

إلى جانب اختبار الكفايات اللغوية واساسيات اللغة العربية وإحدى  اللغات التي يجيدها المتقدم،    والكفايات المعرفية والتكنولوجية مثل تكنولوجيا المعلومات والبحث على النت والإكسل واساسيات الحاسب الآلي.

إلى جانب  اختبار في المعارف مثل التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية والمشروعات القومية والاستراتيجيات الوطنية التي تطلقها الدولة حاليا.

و اختبارات الكفايات التربوية ومقصود بها التخصص فيما يتعلق بطرق التدريس الحديثة وكيفية وضع الامتحان والتصحيح ومقاومة التنمر بين الطلاب.

و يؤكد الشيخ ان الامتحانات تبدأ في شهر أغسطس المقبل، وهي مميكنة تماما دون أي تدخل بشري ولا يستطيع معرفة النتيجة إلا بعد تجاوز آخر امتحان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حخ يقول

    عاوز ياسين الشهامه عاوز الشيخ ياسين التهامي عاوز الشيخ ياسين التهامي عاوز الشيخ ياسين التهامي