Honor X8 | مزايا هاتف هونر والمقارنة مع Redmi Note 11

Honor X8 من الهواتف الحديثة التي أتاحتها شركة هواوي الصينية في الأسواق العالمية، وهو من الهواتف الاقتصادية في السعر وله مزايا عديدة مختلفة عن هواتف أخرى بنفس المواصفات، وسوف نتعرف على مزيد من المعلومات عن هاتف هونر إكس 8 من خلال هذا المقال.

Honor X8

Honor X8

هاتف Honor X8
هاتف Honor X8

مراجعة هاتف Honor X8

هاتف Honor X8 من الهواتف الاقتصادية في السعر، حيث يمكنك شراء هذا الهاتف والاستمتاع بالعديد من المزايا التي توجد في هواتف أخرى، ولكن بسعر أفضل نسبيًا عن تلك الهواتف.

أما عن مواصفات Honor X8 فهو هاتف يتميز بشاشة كبيرة وكاميرا مزدوجة من الخلف بالإضافة غلى معالج قوي، وكل هذا بتصميم جذاب ومتميز مختلف عن الهواتف الأخرى بنفس المواصفات.

وفيما يلي مواصفات هاتف Honor X8:

  1. الشاشة: 6.5 بوصة بدقة FHD
  2. الذاكرة: 64/ 128 جيجا + 4 رام.
  3. الكاميرا: خلفية مزدوجة 20 + 2 ميجا بكسل / أمامية 16 ميجا بكسل
  4. المعالج: ثماني النواة Hisilicon Kirin 710
  5. البطارية: 3750 مللي أمبير.
  6. نظام التشغيل: أندرويد أوريو.
مواصفات هاتف Honor X8
مواصفات هاتف Honor X8

هذه هي المواصفات الأساسية الموجودة في هاتف Honor X8، فما هي المزايا الرائعة التي تزيد من قوة الهاتف؟

مزايا هاتف Honor X8

توجد العديد من مزايا Honor X8، والتي تجعله من مفضلات المستهلكين في هذه الأيام، لأنه يلبي جميع احتياجات العملاء الذين يريدون هاتف جيد في المواصفات إلى جانب الشكل الانسيابي والتصميم الخاص به.

كل هذا يتوافر في الهاتف مع مزايا تقنية أخرى نتعرف عليها:

تصميم وواجهة انسيابية

تصميم Honor X8 ذو الساندويتش الزجاجي المعروف، مع إطارات جانبية وواجهة أمامية وخلفية رائعة مع مظهر لطيف بسبب الألوان المميزة له، حيث يتوافر بلون أحمر أو وردي واللون الأسود والأزرق.

هذا التصميم مزود بحماية للكاميرات المزدوجة الأمامية والخلفية، وذلك بفضل الحلقات المعدنية التي تحمي الكاميرا من الصدمات والكسور.

بطارية ذات عمر طويل

بالطبع تشكل البطارية أهم جزء في الهواتف الحديثة بالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن هاتف ذو بطارية جيدة وذات عمر طويل بعد الشحن، وذلك يؤدي إلى زيادة ساعات الاستخدام وهو ما يتوافر في بطارية Honor X8

هذه البطارية سعتها 3750 مللي أمبير في الساعة، وتستمر حتى 12 ساعة تشغيل بدون انقطاع، حيث يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو والويب ووسائل التواصل الاجتماعي والمكالمات الصوتية طوال ساعات دون انقطاع.

شاشة كبيرة ذات مواصفات عالية الجودة

شاشة الموبايل Honor X8 من المزايا الرائعة في هذا الهاتف، فهي بدقة 1080p * 2340 بكسل، وهو ما يجعلها تعطي صورة قوية بكثافة بكسل جيدة هذا بالإضافة إلى مزايا التباين والسطوع والألوان.

تستحوذ الشاشة نحو 84% من واجهة الهاتف الأمامية وجود حواف مستديرة بتصميم رائع.

معالج قوي بتكنولوجيا حديثة

معالج هاتف Honor X8 نوع كيرين 710 مميز من هواوي بتكنولوجيا 12 نانو وهو يتفوق على هواتف أخرى، هذا بالإضافة إلى خاصية التربة التي تساعد على تحسين أداء الهاتف عند تشغيل الألعاب الإلكترونية.

هذا المعالج يتميز أيضًا بالحفاظ على البطارية واستهلاكها عند تشغيل الألعاب الإلكترونية وبالتالي يمكنك اللعب بجودة عالية دون خوف من نفاد البطارية بسرعة.

كارت ميموري 400 جيجا

يحتوي هاتف Honor X8 بوجود كارت ميموري سعة 400 جيجا، مع الاحتفاظ بالشريحة أو السعة الأصلية دون الاستغناء عن أي من الشريحتين، وهو ما يختلف في فئات أخرى من هواتف هونور هواوي الجديدة.

راديو إف إم

يدعم هاتف Honor X8 وجود راديو إف إم، مما يساعد على تشغيل الراديو في أي مكان من الهاتف، فهي خاصية تختلف عن بعض الهواتف بالفئات الأخرى من هواوي.

كاميرا ذات جودة عالية

كاميرا الهاتف المحمول تظل من ضمن أهم ما يطلبه ويحتاجه جميع المستهلكين للهواتف الحديثة، حيث يبحثون دائماً عن جودة الكاميرا العالية، وهو ما يتوفر في هاتف Honor X8 الذي يتميز بـ:

  • كاميرا أساسية بدقة 20 ميجا بكسل.
  • كاميرا ثانية بدقة 2 ميجا بكسل عميقة.
  • فلاش ليد قادر على التصوير في الإضاءة المنخفضة.
  • تصوير ليلي جيد.
  • عدسة تركيز بدقة تركيز ثابتة للسيلفي.
  • ألوان متباينة لتجميل الصور.
  • خاصية لايت فيوجن 4 ×1.
  • تقنية ثري دي لالتقاط صور سيلفي ذات جودة كبيرة.

هذه المزايا للكاميرات الأساسية الأمامية والخلفية تجعل الهاتف ذات جودة عالية في التصوير وهو من المزايا الرائعة التي يبحث عنها كثير من المستهلكين.

 الفارق بين هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

يعتبر هاتف Redmi Note 11 من الهواتف التي لها مواصفات اقتصادية لجميع فئات المستهلكين، وهو ما يجعلنا نقارن بهاتف Honor X8 ومواصفاته ومزاياه المتعددة التي تعرفنا عليها سابقًا.

Redmi Note 11
Redmi Note 11

وفيما يلي نتعرف على مقارنة ومراجعة سريعة للهاتفين وذلك لجميع الراغبين في شراء أي منهما:

الفرق بين شاشة هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

تقريبًا لا يوجد اختلاف كبير بين الشاشتين، سوى أن قطر شاشة هاتف هونر إكس 8 أكبر قليلاً وهي 6.7 بوصة مقابل شاشة هاتف ريدمي نوت 11 وهي 6.43.

أما عن مصفوفة الشاشة في هاتف هونر إكس 8 هي IPS أما شاشة ريدمي نوت 11 على مصفوفة AMOLED وهو ما يجعل هاتف ريدمي شاومي الأفضل من حيث الإضاءة للشاشة عن هاتف هونر إكس 8.

الفرق بين صوت هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

صوت ريدمي أيضًا يتفوق على هونر إكس 8، حيث يحتوي الهاتف على مكبرات صوت ستريو بنما الصوت في هونر إكس 8 أحادي فقط.

هاتف Redmi Note 11
هاتف Redmi Note 11

الفرق بين سرعة هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

تتفوق هذه المرة سرعة هونر إكس 6 قليلاً عن ريدمي، بنسبة لا تقل عن 10 %، وهو ما يجعله سريعاً في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتشغيل الألعاب الإلكترونية.

الفرق بين سعة بطارية هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

سعة بطارية ريدمي حوالي 5 آلاف مللي أمبير بينما تقل في هاتف هونر إكس 8 إلى 4 آلاف مللي أمبير، وهو ما يجعل وجود فارق في وقت الشحن للهاتف، حيث شحن ريدمي أسرع بكثير من هونر إكس 8.

الفرق في كاميرا هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11

مواصفات هاتف Redmi Note 11
مواصفات هاتف Redmi Note 11

كاميرا هونر إكس 8 تتفوق على هاتف شاومي ريدمي، سواء في دقة الكاميرا الأمامية والخلفية، في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو التي يمكن الحصول عليها أكثر وضوحاً من هاتف ريدمي.

كما تتفوق الصور المسائية ذات الإضاءة الضعيفة في هونر إكس 8 عن الصور والفيديوهات المسائية في ريدمي، وينطبق هذا تماماً على الصور السيلفي، حيث تعتبر صور هونر أكثر جودة ومميزة عن الصور في هاتف ريدمي شاومي.

هذه هي الفوارق الجوهرية بين هاتف Honor X8 وهاتف Redmi Note 11، لكن يعتبرا من الهواتف الاقتصادية التي يمكن الاعتماد عليها بسبب سعرها المميزة بالنسبة لفئات أعلى في السعر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد