اخبار مؤتمر شركة ابل للافصاح عن احدث تحديثات نظام أي أو أس 16

كشفت شركة أبل الأمريكية عن نيتها في تقديم الكثير من الميزات الحديثة في أجهزة هواتف الأيفون القادمة التي من المرجح أن تعلن شركة أبل الأمريكية عن هذه التحديثات في المؤتمر العالمي لمطوري الشركة AWDC القادم.

اخبار مؤتمر شركة أبل والافصاح عن أحدث التحديثات

وقد تشمل التحديثات نظام الرسائل وتطبيق الصحة التي من المتوقع أن يقوم البرنامَج بالحصول على مِيزة تعمل مع ساعة أبل ويأتي ذلك في تقرير لوكالة الأنباء الأمريكية بلوم برج.

كما أوضحت الوكالة أنه من المحتمل أن تشمل التحديثات إضافة بعض العناصر الجديدة لشاشة القُفْل ومن أهمها خاصية always on وتعمل تلك الخاصية على السماح للمستخدم بمشاهدة أدوات الهاتف النقال.

وذلك دون أن يكون الهاتف قيد الاستخدام بدل من الشاشة المظلمة وهذه الخاصية متاحة في الهواتف التي تعمل بنظام الأندر ويد فعلًا.

أحدث إصدارات أبل لنظام أي أو أس 16:

والجدير بالذكر أن شركة أبل الأمريكية قد قامت بإصدار أحدث أنظمتها المطورة وهو أي أو أس 16 وهو نظام التشغيل الخاص بشركة أبل التي انفردت به.

وقد أعلنت شركة أبل خلال مؤتمرها السنوي أن الهواتف الأيفون بداية من أيفون 8 حتى أخر إصدار للشركة سوف يتمتعون بتحديث النظام الجديد أي أو أس 16 وبهذا لن تحصل إصدارات الأيفون التي قبل أيفون 8 على هذا التحديث الجديد.

وكانت شركة أبل قد قامت بإطلاق هاتف أيفون 7 وأيفون 7 بلس وأيفون أس إيه في سنة 2016 ميلاديا وكان إصدار أيفون 6 أس وأيفون 6 أس بلس في سنة 2015 ميلاديا.

 

مما يعني أن هذه الهواتف الأيفون قد تلقت طوال ست سنوات تحديث كامل لبرامجهم بالنسبة لمثيلهم من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

ومن المعروف أن شركة أبل هي الأفضل في تحديث الأجهزة القديمة حيث إن الشركات الأخرى المتمثلة في سامسونج ونوكيا تعطي فقط ثلاث أو خمس سنوات من الأمان لمنتجاتهم من الهواتف النقالة الذكية.

وأوضحت شركة أبل الأمريكية أنه بعد إطلاق النظام الجديد أي أو أس 16 سيتم تحديث فوري للأيفون 8 والإصدار الجديد يتمتع بعدد كبير من المميزات الجديدة والخصائص وأهمها خاصية لوك إسكرين وهى مِيزة جديدة وحديثة كليا في هواتف الأيفون بالإضافة إلى تحديث مكتبة الصور المشتركة على icloud وتحديث الرسائل والبريد الإلكتروني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد