الأرصاد الجوية تُحذِّر عدداً من مناطق المملكة، والعوالق الترابية محملة بالمعادن وتشكِّل خطراً على المواطنين وأجهزة التكييف

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، استمرار تأثير الرياح المثيرة للغبار والعوالق الترابية في 8 من مناطق المملكة اليوم الخميس ما يسبب انخفاض مستوى الرئية في المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

الأرصاد الجوية تُحذِّر عدداً من مناطق المملكة

الأرصاد الجوية تُحذِّر عدداً من مناطق المملكة

رياح مثيرة للأتربة في عسير والباحة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنَّ العوالق الترابية التي بدأت بمنطقة عسير يوم الثلاثاء الماضي لا تزال مستمرة حتى اليوم الخميس حيث تؤثِّر بشكلٍ واسع على مناطق أبها، وأحد رفيدة، الحرجة، والنماص، وبلقرن، وتنومة وخميس مشيط، إضافة إلى سراة عبيدة، وظهران الجنوب.

كما يستمر تأثير الرياح المثيرة للأتربة على منطقة الباحة وتسبب انعدام الرؤية الأفقية في كلٍّ من الباحة، والعقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن.

عوالق ترابية محملة بالأشياء المؤذية في مكة المكرمة وحائل

هذا وقد وجَّهت الأرصاد الجوية تنبيهاً إلى منطقة مكة المكرمة التي تتأثَّر بالعوالق الترابية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية حتى الساعة السادسة من مساء اليوم في محافظات ومراكز الخرمة، والموية، وتربة.

ويستمر تأثير الرياح والعوالق الترابية المحملة بالمعادن والأشياء التي قد تسبب خطراً على الإنسان وأجهزة التكييف أيضاً، على منطقة حائل “بقعاء” بما يسبب انخفاضاً في مستوى الرؤية حتى الساعة السادسة من مساء الخميس ويمتد تأثيرها إلى منطقة الحدود الشمالية في “رفحاء”حيث تشكِّل خطراً خاصة في المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

الأرصاد تُحذِّر مناطق القصيم والرياض والشرقية

كذلك أكَّدت الأرصاد الجوية استمرار تأثير العوالق الترابية على منطقة القصيم حتى مساء اليوم الخميس، حيث تمتد إلى محافظات الأسياح، والشماسية، والعمار، والمذنب، وبريدة، وعنيزة.

وتشمل العوالق الترابية  منطقة الرياض وتمتد إلى كل من الزلفي، والغاط، والمجمعة، وثادق، وحريملاء، ورماح، وشقراء، ويصل تأثيرها حتى المنطقة الشرقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد