ماذا يوجد داخل الكعبة؟ إليك الإجابة

سؤال دومًا ما يراود المسلمين حول العالم، وهو ماذا يتواجد داخل الكعبة المشرفة، ما هي المحتويات التي بداخلها، فالكعبة المشرفة هى أول بيت على الأرض لعبادة الله عز وجل.

المعتمرين يؤدّون مناسك العمرة

هذه هي مكونات الكعبة المشرفة ومسمياتها القديمة

ووصف الكعبة بإنه يوجد على يمين الداخل للكعبة المشرفة بناء الدرج المؤدى إلى السطح، كما يتواجد ثلاث أعمدة خشبية تحمل سقف الكعبة المشرفة، وقد كانت هذه الأخشاب قد وضعها عبد الله بن الزبير رضى الله عنه، واستمرت 1250 سنة.
ويتواجد أيضاً المعاليق في هذه الأعمدة ومعلق عليها بعض هدايا الكعبة، ولكل عامود قاعدة خشبية وقد تم تغير جميع هذه العمدة والوقاعد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عام 1417هـ، حيث تم استبدالها بأخشاب قوية من شجر “التيك” تم إحضارها خصيصًا من “بورما” لهذ الغرض لمقاوتها “العته”.

الكعبة المشرفة

بينما تغطى أرضية الكعبة المشرفة برخام من اللون البيض، وكذلك جدرانها الربعة بارتفاع أربعة أمتار دون ان يلاصق الجدار الأصلى للكعبة.

وما يسأل عنه دوماً من الداخل فيتواجد داخل الكعبة عشرة احجار كلها من الرخام البيض كتب عليها بالحفر على الحجر بعض أسماء الخلفاء والملوك الذين رمموا الكعبة المشرفة من القرن السادس الهجرى حتى يومنا هذا، وجميعها مرتفعة عن أرض الكعبة بنحو 144 سم، ولا يوجد انارة داخل الكعبة أو منافذ لدخول النور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد