تحذيرات متتالية للجميع بشأن استخدام الألعاب النارية في العيد ومخاطرها

حذرت منذ قليل مدينة سعود الطبية جميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية من مخاطر الألعاب النارية، التي يستخدمها الأطفال تعبيراً عن فرحتهم، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، وجاء التحذير حرصاً على سلامة جميع الأطفال والكبار بالمملكة.

تحذيرات متتالية للجميع بشأن استخدام الألعاب النارية في عيد الفطر بالمملكة

تحذيرات متتالية للجميع بشأن استخدام الألعاب النارية في عيد الفطر بالمملكة

مدينة سعود الطبية تُحذر الجميع من الألعاب النارية

وأكد استشاري الطوارئ الدكتور “يزيد المطلق” أنه في حال الاستخدام السيئ للألعاب النارية قد تحصل إصابات شديدة في الوجه والعينين وكذلك اليدين، كما أنها قد تُسفر عن إصابات شديدة بعاهات مستديمة أو العمى لا قدر الله أو الوفاة.

مخاطر الألعاب على البصر

وأضاف استشاري الطوارئ من خلال تصريحات صحفية هامة أن إصابات العين بسبب الألعاب النارية تتفاوت، حيث تكون عادة ما بين نزيف داخلها أو انفصال في الشبكية للأطفال أو فقدان كامل للبصر لا قدر الله، حيث تتطلب متابعة طبية دقيقة ومستمرة من أجل الشفاء وعدم حدوث أي مضاعفات بالعين المصابة.

وأكد “المطلق” أنه يجب عدم إغفال أية إصابات يتعرض لها الشخص وخاصة إصابة العيون للصغار أو الكبار، وناشدهم بضرورة مراجعة قسم الطوارئ بشكل مباشر وسريع.

رسالة لأولياء الأمور

أهاب الاستشاري بجميع أولياء الأمور بضرورة مراقبة الأطفال خلال فترات العديد، وعدم السماح لهم بشراء الألعاب النارية أو العبث بها، ولا سيما أنه يوجد العديد منها ذات قوية عالية وتفتقر لأبسط مقومات الأمن والسلامة في استخدامها، وذلك بسبب تدني مواصفات تصنيعها.

تدني مستوى تصنيعها

وأوضح الطبيب أن تدني مستوى تصنيعها يؤدي إلى عرضتها للانفجار تلقائياً في حال تعرضها لدرجات الحرارة العالية، وكذلك الاحتكاك مع الأسطح الخشبية أو الضغط عليها، متمنياً السلامة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية وكل عام والجميع بخير.

الجمعية السعودية لطب العيون تحذر من الألعاب النارية

#لا_تضيع_فرحتهم_بالعيد
وأكد ضرورة عدم إغفال أي إصابة بعيون الأطفال أو الكبار ومراجعة طبيب العيون للاطمئنان لعدم وقوع أضرار بالعين الداخلية داعيا أولياء الأمور للتعاون مع جهود الجمعية مع مختلف الجهات المعنية لمنع تداول الألعاب الخطرة بالعيون وترشيد المجتمع باختيار ألعاب أكثر أمانا

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد