توجيهات عاجلة من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

أصدرت منذ قليل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة الموافق 15 أبريل 2022، توجيهات جديدة، بشأن صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان لفروع الوزارة التابعة لها بجميع مناطق المملكة، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين والمقيمين بالمملكة.

توجيهات عاجلة من الشؤون الإسلامية بشأن صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

توجيهات وزارة الشؤون الإسلامية لصلاة التهجد في رمضان

حيث أكد الوزارة على ضرورة التأكيد على جميع الأئمة بالمساجد والجوامع داخل المملكة بضرورة إقامة صلاة التهجد بالعشر الأواخر من رمضان، على أن يتم الانتهاء منها قبل آذانَ الفجر بوقت كاف حتى لا تكون شاقة على المصلين، وجاء التوجيه بعد فتح باب الاعتكاف خلال لشهر الكريم.

الالتزام بالهدي النبوي

كما وجهت وزارة الشؤون الإسلامية بضرورة التأكيد على الأئمة بالالتزام بالهدي النبوي الشريف بالقنوت، على أن يكون بخشوع وتذلل مشروع دون الإطالة، على أن يقتصر فيه على جوامع الدعاء وخاصة ما صح من الأدعية المأثورة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح.

كما شددت الوزارة على  أنه تم رصد تجاوزات من بعض الأئمة في الإطالة الشاقة بالدعاء، وتحويله إلى موعظة، والمبالغة في رفع الصوت والترتيل أو الترنيم بشكل متكلف مخالفين بذلك الهدي النبوي.

صلاة التهجد في المملكة

استغلال ما تبقى من الشهر الكريم

وناشدت الوزارة جميع الأئمة بضرورة حث المصلين على ضرورة استغلال ما تبقى من شهر رمضان الكريم بالاستزادة من فضائل الأعمال مع ضرورة بذل القربات، وكثرة الدعاة لولاة الأمر بالمملكة العربية السعودية، وكذلك لرجال الأمن والجنود المرابطين على حدود المملكة، وأن يديم عز البلاد وتقدمها.

التخفيف على المصلين

حرصت الحكومة السعودية على إصدار تلك التوجيهات الهامة عبر وزارة الشؤون الإسلامية، وذلك قبل أيام قليلة من التهجد في مساجد وجوامع المملكة العربية السعودية، حرصاً منها على التخفيف على المصليين وسط روحانيات الشهر الكريم.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد عبده نصر غالب يقول

    اريد استخراج رخصة قيادة جديده

    1. سامي علي يقول

      يجب التقديم في مدرسة لتعلم القيادة أولاً