البنك المركزي السعودي يأمر بإعادة خدمة فتح الحسابات البنكية عن بعد مع رفع حد الحوالات اليومية للعملاء

قام البنك المركزي السعودي اليوم الثلاثاء بالإعلان عن تحديث التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المؤقتة والتي كان قد الإعلان عنها في بداية الأسبوع، ذلك لحماية عملاء البنوك من عمليات الاحتيال المالي.

قام البنك المركزي بتوضيح أن التحديثات تضمنت رفع حد الحوالات اليومية لعملاء البنوك إلى المستويات التي كانت عليها من قبل، ويمكن للعميل أن يقوم بخفض الحد عن طريق التواصل مع البنك.

تحديثات البنك المركزي للخدمات الإلكترونية:

قام بالبنك المركزي بإضافة تحديث عن إمكانية فتح حساب بنكي عن بعد إلكترونيًا، ذلك عن طريق الإجراءات النظامية، وأن يتم البدء في العمل بالتعليمات الجديدة ابتداءً من اليوم.

البنك المركزي يحذر عملاء البنوك:

قام البنك المركزي بتحذير عملاء البنوك السعوديين بالحذر الشديد من العمليات الاحتيالية، مع عدم الكشف عن البيانات الشخصية والبنكية لأي شخص، من ضمن تلك البيانات هي الأرقام السرية ورموز التحقق لأي شخص أو جهة، والتأكد من أن المواقع الإلكترونية التي يتم التعامل معها هي مواقع موثوقة.

قرار البنك السابق:

كان قد قرر البنك المركزي في بداية الأسبوع الحالي أن يكون حد التحويل اليومي عن طريق استخدام الخِدْمَات الإلكترونية لجميع شرائح عملاء البنوك هو 60 ألف ريال سعودي، مع عدم إمكانية العملاء الغير سعوديين أن يقوموا بإضافة مستفيدين عن طريق الخِدْمَات الإلكترونية، مع إمكانية إضافة المستفيدين طريق فروع البنوك فقط، كان قد نص القرار على أن حوالات النظام السريع بين البنوك تبقي لمدة ساعتين في مصرف المحول، مع بقاء الحوالات الدولية لمدة 24 ساعة، كان ذلك القرار بعد زيادة حالات الاحتيال وتنوع الأساليب الخاصة بها، والتي جاء من ضمنها انتحال الشخصيات، والاستثمارات الوهمية، والتوظيف الوهمي وغيرها من صفحات إلكترونية وهمية واستغلال لمختلف الصلاحيات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد