تحذير.. عاصفة من الغبار تجتاح الكويت والسعودية وتصل الرياض خلال ساعات

تشهد مناطق شمال المملكة العربية السعودية ودولة الكويت عاصفة من الغبار الكثيف تكونت جنوب العراق، وأوضح خبير الطقس عبد الله العصيمي، عبر حسابة الرسمي على موقع “تويتر”، أن العاصفة في طريقها إلى دولة الكويت ثم حفر الباطن بشمال المملكة العربية السعودية، ثم تصل إلى مناطق (سدير، والزلفي، والقصيم، والرياض) مساء اليوم السبت 9 أبريل.

عاصفة من الغبار تضرب الكويت والسعودية

وأكد العصيمي أن أكثر المناطق التي ستتأثر بالعاصفة هي منطقة حفر الباطن وشمال شرق المملكة، ثم تأتي المناطق الوسطى والتي من المتوقع أن تصل إليها العاصمة مساء اليوم.

العاصفة التي أعتبرها العصيمي من أقوى موجات الغبار التي تشهدها المملكة العربية السعودية منذ بداية الموسم الحالي، يجب على مرضى الحساسية والربو أن يتخذوا كافة وسائل الحيطة والحذر في التعامل معها، كما يجب على المسافرين الابتعاد عن الطرق التي ستتأثر بالعاصفة.

كما أشار أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، الدكتور عبد الله المسند عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن العاصفة تضرب في الوقت الحالي مناطق جنوبي الحدود الشمالية والعراق وأجزاء من الشرقية.

وأكد مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية “تسميات”، أن مناطق حفر الباطن والكويت وشمالي الشرقية، هي المناطق المنظرة للتأثر بالعاصفة الغبارية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد