دعاء أول يوم رمضان 1443 أدعية مستجابة

دعاء اليوم الأول في شهر رمضان من الأدعية المستجابة فسيتم استقبال شهر رمضان الكريم بالأدعية، فيلزم المداومة على الدعاء طوال شهر رمضان وذلك لأن الدعاء من الطاعات التي يلزم الحرص عليها ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على مجموع من الأدعية التي تقال في اليوم الأول مهر رمضان.

دعاء اليوم الأول في شهر رمضان 1443

مع بداية شهر رمضان يستقبله المسلمون بكل حماس وفي ذلك الشهر الكريم تتم أنواع العبادات التي تساعدنا في الحصول على الأجر المضاعف وفيما يلي الأدعية التي تقال في اليوم الأول من شهر رمضان:

اللهم اجعله شهر الخير والأمن والأمان والسلام، اللهم أعنا على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن.

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فيه الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَأَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَالتَّمْوِيهِ، وَأجْعَلْ لِيّ نَصِيباً فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.

فضل الدعاء في شهر رمضان

يأتي شهر رمضان على المسلمين وتبدو أبواب السماء مفتوحة وبالتالي تزداد الخيرات ويكرمنا الله سبحانه وتعالى بالرحمات، فالدعاء يقرب المسلم من ربه، كما أن الأدعية مستجابة في رمضان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد