هل يشترط التحصين لأداء العمرة؟ تعرف على الإجابة

هل يشترط التحصين لأداء العمرة؟ جاء هذا التساؤل من أحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مما جعل وزارة الحج والعمرة تجيب بأنه لا يلزم التحصين لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي وأداء مناسك العمرة لهذا العام، هذا على الرغم من أنه كان من الشروط العامة خلال مواسم العمرة الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا.

هل يشترط التحصين لأداء العمرة

هل يشترط التحصين لأداء العمرة

التحصين قبل أداء مناسك العمرة

هل يشترط التحصين لأداء العمرة
هل يشترط التحصين لأداء العمرة

من جانبها ردت وزارة الحج والعمرة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تساؤل هل يلزم التحصين قبل أداء العمرة فقالت: “لا يُشترط الحصول على جرعات لقاح فيروس كورونا قبل أداء مناسك العمرة، وأن هذا الشرط تم التوقف عن تنفيذه، ولن يتم السؤال عن شهادة التحصين قبل دخول المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والمملكة العربية السعودية مستعدة لاستقبال ضيوف الرحمن من كل مكان خلال موسم العمرة القادم”.

التحديثات التي أصدرتها وزارة الحج والعمرة عن شروط العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن مجموعة من الإجراءات سوف يتم تطبيقها خلال موسم العمرة الماضي على جميع المعتمرين الالتزام بها، ولكن الآن تم رفع جميع الإجراءات الاحترازية مثل:

  • لم تعد هناك مسافات آمنة بين المصلين داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي أثناء التواجد بداخلهم للصلاة.
  • رفعت الوزارة شرط الحصول على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، ولم يعد القادمون من جميع الدول بحاجة إلى تسجيل بيانات التحصين.
  • لن يخضع القادمون إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة إلى الحجر الصحي المؤسسي.

حجز تصاريح العمرة

الراغبون في أداء مناسك العمرة من خارج السعودية يمكنهم حجز التصاريح عبر تطبيق اعتمرنا، حيث يتم إدخال البيانات الخاصة بهم واتباع التعليمات حتى يتم إصدار التصاريح ليتمكنوا من الذهاب وأداء المناسك.

اقرأ أيضاً: ‏وزير الحج: لا زالت الدراسات قائمة مع الجهات الصحية لتحديد أعداد حجاج هذا العام


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد