موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية للقطاعين الحكومي والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص والحكومي، كما أعلن البنك المركزي عن مدة إجازة البنوك والموظفين العاملين بها؛ حيث يأتي عيد الأضحى المبارك بعد مرور سبعين يوماً على نهاية شهر رمضان المبارك، ويحصل المواطنين خلالها على إجازة رسمية تبدأ قبل اليوم الأول من العيد وتنتهي بعد انقضاء عدد أيام العيد.

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

موعد عيد الأضحى 2022

 

موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية
موعد إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

يأتي عيد الأضحى كل عام في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة بعد أن ينهي المسلمون شعائر الحج ويسبقه يوم عرفات، ويشاركون في العديد من مراسم الاحتفال من بينها الخروج إلى المنتزهات وزيارة الأقارب والأصدقاء وتزيين الشوارع، بالإضافة إلى ذبح الذبائح.

يوافق أول أيام عيد الأضحى يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو 2022، وغالباً تبدأ إجازة العيد قبل هذا اليوم وتختلف مدتها فيما بين القطاع العام والخاص والبنوك.

إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

يحصل الموظفون خلال الأعياد الرسمية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر على إجازات تستمر لمدة أطول من عدد أيام العيد، ومن جانبها أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد الإجازة للقطاع الحكومي؛ حيث تبدأ من يوم الأحد الموافق الثالث من يوليو 2022 وتنتهي يوم الأربعاء الثالث عشر من يوليو 2022.

أما عن الموظفين العاملين في القطاع الخاص فيحصلون على الإجازة يوم الأحد الموافق الثامن من يوليو وتنتهي في الثامن عشر من يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022 في السعودية

أعلن البنك المركزي السعودي عن إجازة البنوك والموظفين العاملين بها؛ حيث تبدأ مع نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق السادس من يوليو، ويستأنفون العمل مرة أخرى بداية من الأربعاء الثالث عشر من يوليو 2022.

اقرأ أيضاً: “عيد الحج 2022” متى عيد الأضحى 1443 في السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد