كيفية إنشاء قناة يوتيوب ناجحة بالهاتف 2022 بأسهل طريقة مع تفعيل كل الميزات

إنشاء قناة على اليوتيوب ليس بالأمر السهل كما يعتقده البعض، حيث يتم إنشاء قنوات بأعداد خيالية يومياً على اليوتيوب، لكن القليل من هذه القنوات من تنجح وتستمر في نشر المحتوى على اليوتيوب. إذا كنت تريد إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب من خلال هاتفك مع تفعيل كل الميزات، فأنصحك باتباع كل الخطوات التي سأذكرها في هذه المقالة.

كيف تفتح قناة ناجحة على اليوتيوب من خلال الهاتف

 

 

1- انشاء إيميل جيميل

 

الخطوة الأولى التي يجب عليك التوفر عليها هو حساب جيميل، فهو من الأساسيات التي يجب أن تتوفر عليها قبل التفكير في بدء انشاء قناة على اليوتيوب. إذا لم تكن تتوفر على بريد جميل فيمكنك بسهولة إنشائه من هاتفك بحيث لن يأخذ منك أي وقت ولا مجهود كبير، ماعليك إلا التوجه إلى صفحة تسجيل حساب على كوكل، ثم ملئ كل البيانات المطلوبة منك والموافقة على الشروط، وبهذه الطريقة تكون قد أنشأت حساب جديد على جيميل.

 

2- فتح قناة على اليوتيوب

 

بمجرد أن يكون لديك حساب في جيميل، قم بزيارة موقع اليوتيوب من خلال متصفح كروم في أعلى المتصفح اضغط على النقاط ثم اختر عرض الكمبيوتر، سيفتح معك اليوتيوب كما لو فتحته على الكمبيوتر، قم بتسجيل الدخول. الخطوة التالية تقوم بالنقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى ثم تحديد الإعدادات. يجب أن يظهر لديك عنوان إنشاء قناة جديدة بجوار قناتك انقر عليها. إذا كانت لديك قناة بالفعل، ستظهر لديك خيارات أخرى، حدد إضافة قناة أو إدارتها. ثم انقر على إنشاء قناة جديدة.

3 – اعدادات القناة

 

سيتم طلب منك تحميل صورة على اليوتيوب وإدخال اسم قناتك، بعد الإنتهاء اضغط على انشاء قناة.

في بعض الأحيان قد يطلب منك التحقق من حسابك، كل ما عليك عمله هو إدخال رقم هاتفك، ثم تحديد تلقي رمز التحقق عبر رسالة نصية قصيرة، انقر متابعة. كتابة رمز التحقق في المربع المطلوب ثم النقر على متابعة.

بهذه الطريقة تكون قد أنشأت قناة جديدة على اليوتيوب من خلال الهاتف فقط، الآن ماعليك فعله لتكون بدايتك ناجحة، هو اتمام إعدادات تخصيص الفناة. انشاء صورة غلاف مميزة لقناتك، إضافة وصف مميز لقناتك كل هذا سيجعل من قناتك مميزة عن أي قناة أخرى.

 

4 – نصائحة مهمة

 

لنجاح القناة يجب الاستمرار وعدم التوقف مهما كانت المشاهدات لديك ضعيفة، فقط تعلم وحسن من جودة فيديوهاتك، وقم بتنزيل فيديوهات مميزة عن القنوات المنافسة لك. تواصل مع المتابعين دائما، هذا سيجعلهم يفضلون قناتك على أي قناة أخرى، اهتم بالسيو الخاص بفيديوهاتك. من الأفضل قبل البدء في إنشاء قناة تعلم السيو فهو سيساعدك في جلب زيارات من محرك البحث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مصطفى عبدالله عثمان يقول

    كلام مفيد ومهم جدا ما كنت لأعلم كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب لو لا هذا الشرح الجميل سأحاول وأحاول حتى إنشاء قناة ناجحة بإذن ويرجع لكم الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى .
    بسم الله نبدأ .