“تنتمى للأُسرة الملكية ووالدتها فضلت زواجها من منتج فيلم يوم من عمرى على عبدالحليم حافظ وكرمها الرئيس جمال عبدالناصر وإعتزلت الفن في عز شهرتها”.. ما لا تعرفه عن زبيدة ثروت في ذكرى رحيلها

حل علينا اليوم ذكرى رحيل الفنانة زبيدة ثروت والتى لُقبت بـ “قطة السينما المصرية”، حيث رحلت الفنانة عن عالمنا في 13 من شهر ديسمبر لعام 2016 وكان عمرها وقتها 76 عاماً، وتُعتبر زبيدة من أجمل الفنانات التى مرت على شاشات السينما المصرية، وتميزت بأدائها المدهش والرائع، ولكنها لم تُكمل مشوارها الفنى وقررت الإعتزال والبعد عن عالم الشهرة والمجد، وذلك في نهاية السبعينيات بعد أن قال عنها الجميع أنها “صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية”.

ومن خلال أحد اللقاءات لإبنتها قسمت صبحى فرحات، حيث كشفت عن أهم أسرار الفنان زبيدة ومنها:

زبيدة ثروت

ـ وُلدت الفنانة زبيدة في 14 من شهر يونيو لعام 1940، وسُميت الفنانة على إسم جدتها النبيلة زبيدة حسين كامل، حرم السطان حسين كامل سلطان مصر، ومن أكثر الأفلام التى أحبتها الفنانة فيلم “يوم من عمرى” مع الراحل عبدالحليم حافظ، وكذلك الأُغنية التى غناها العندليب لها في الفيلم “بأمر الحب”.

زبيدة ثروت

ـ وقام عبدالحليم بالتقدم لها ليتزوجها، حيث قام بطلب يدها من والدها أثناء تصوير الفيلم، ولكن والدها رفض، ولم يُعلمها والده بهذا الأمر إلا بعد مرور فترة كبيرة، حيث أن والديها كانوا أشداء عليها لهذا السبب رفضوا زواجها من العندليب، كما رشحت لها والدتها منتج الفيلم صبحى فرحات، وقد قام صبحى ببناء ملهى مخصوص في الفيلم من أجل زبيدة.

زبيدة ثروت

ـ والدة زبيدة فضلت منتج الفيلم على عبدالحليم، كما كانت لا تُحب التحدث عن أُصولها وإنتمائها للعائلة الملكية، وأنجلت الفنانة 4 بنات وساعدتها والدتها في تربيتهم، ورفض والدهم صبحى أن يتجه أى منهم للعمل بمجال الفن، وتم تكريم الفنانة من قِبل الرئيس الراحل “جمال عبدالناصر”، وذلك عن دورها في فيلم “فى بيتنا رجل”، حيث شاركها البطولة كلا من “عمر الشريف، رشدى أباظة”.

الرئيس جمال عبدالناصر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Mohammed Adam Elnoor يقول

    لا اله الا الله محمد رسول الله

  2. احمد محمد عبدالسلام يقول

    صلي على محمد