تعرف على الأسباب الحقيقة التى جعلت سامية جمال تكره الإنجليز ولماذا أطلقت عليهم شعب القراصنة؟

كانت الفنانة الراحلة سامية جمال تكره الإنجليز بشكل كبير في الفترة التى تواجدوا فيها بمصر، وكان هناك الكثير من الفنانين والمشاهير الذىن يعانون الكثير بسبب أضرار الحرب العالمية الثانية، ومن شدة كره سامية للإنجليز فقد أطلقت عليهم لقب شعب القراصنة، وأنهم يُخفون الكثير من الحقائق عن الناس بالإضافة إلى فقدان العاطفة وإنعدام  الضمير.

تعرف على الأسباب الحقيقة التى جعلت سامية جمال تكره الإنجليز ولما أطلقت عليهم شعب القراصنة؟

ما هى الأسباب التى جعلت سامية جمال تكره الإنجليز؟

وأوضحت الفنانة في لقاء لها بمجلة “الكواكب”، والذى نُشر 1956 حيث قالت:ـ “الفترة اللى الإنجليز عاشوها في مصر رأيت من طباعهم وشرورهم الكثير، ففى أثناء الحرب العالمية الثانية كُنت أعمل راقصة في ملهى الدولز، وكان لا يُسمح بدخول أحد غير المصريين والضُباط الإنجليز، وكما هو المعتاد فكان يتقدم أحد الحاضرين ليقوم بتحية الراقصة فور الإنتهاء من رقصتها، وفى أحد المرات قام ضابط إنجليزى ليقوم بتحيتى، وفجأة لم أجد الإسورة التى كانت في يدى”.

سامية جمال

وأكدت سامية:ـ “وبعد البحث عنها وجدتها في يد الضابط وهو جالس مع زملائه، فطلبت من المسؤلين في الملهى إحضار الإسورة ولكنهم لم يستطيعوا”، وحكت الفنانة عن الكثير من المواقف المحرجة التى وقعت فيها بسبب الإنجليز، وذلك خلال سفرها إلى الخارج مع راقصات إنجليز حيث أن الظروف إضطرتها للإقامه معهن في نفس الفندق.

سامية جمال

متى وُلدت سامية جمال ومتى كانت بدايتها الفنية؟

ولدت الفنانة في 22 من شهر فبراير لعام 1924، بمحافظة بنى سويف، وكانت بدايتها الفنية في نهاية الأربعينيات من القرن الماضى مع فرقة بديعة مصابنى، وكانت تشارك في العديد من الرقصات الجماعية، ولم تكتفى سامية عند هذا بل قررت العمل بالسينما، ففى عام 1943 قامت بتشكيل ثنائى رائع من الفنان فريد الأطرش حيث قدمت الكثير من الأفلام معهُ، كما قدمت معه أجمل وأشهر رقصاتها ومن أبرزها “حبيب العمر، أحبك إنت، آخر كذبة، تعالى سلم، ما تقولشى لحد” وغيرها الكثير.

سامية جمال

هل كانت سامية جمال تحب فريد الأطرش وممن تزوجت؟

وفى هذا الوقت ترددت الكثير من الشائعات عن وجود قصة حب بينهما، لتقوم سامية بإنهاء تلك الشائعات بالزواج من الراحل رشدى أباظة، ولم تكن هذه الزيجة الأُولى حيث أنها تزوجت في بداية حياتها الفنية من شاب أمريكى يسمى “عبدالله كينج”.

سامية جمال وفريد الأطرش

هل كانت سامية جمال فنانة محلية وإلى أى مدى بلغت شهرتها الفنية؟

إشتهرت سامية جمال في مصر والكثير من بلدان العالم، حيث انها قامت بالمشاركة لمدة 3 دقائق برقصة في الفيلم الأمريكى “valley of the kings”، كما قدمت دور البطولة في الفيلم الفرنسى “على بابا والاربعين حرامى”.

سامية جمال

متى قررت سامية جمال إعتزال الفن وهل عادت له مرة ثانية ومتى تُوفيت؟

قررت سامية جمال في بداية السبعينيات، بإعتزال الفن والشهرة والإبتعاد عن الاضواء ثم عادت وعملت بالرقص لفترة، ولكنها أعلنت إعتزالها مرة ثانية ولكن هذه المرة لم تعود إلى الفن، حتى تُوفيت في 1 من شهر ديسمبر لعام 1994، بعد أن دخلت في غيبوبة لمدة 6 أيام، وتم نقلها إلى مستشفى مصر الدولى في القاهرة حتى ماتت.

سامية جمال


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد