رحيل الفنان أحمد خليل عن عمر يناهز ال٨٠ عاماً بعد مسيرة فنية لأكثر من ٥٠ عاماً

صُدِم َعشاق ومحبي الفنان أحمد خليل صباح اليوم بخبر وفاته، حيث أعلن الفنان أشرف ذكي نقيب الممثلين عن وفاة الفنان أحمد خليل بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد١٩) عن عمر يناهز الثمانين عاماً بعد رحلة فنية طويلة تمد لأكثر من ٥٠ عاماً، وشيعت الجنازة ظهر اليوم من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

يذكر أنه قد ترددت بعض الشائعات حول وفاة الفنان أحمد خليل منذ أيام بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد وبعد تحسن حالته الصحية رد على هذه الشائعات بلهجة يغلبُ عليها الحزن “الناس اللي بيحبونا كتير جدا، ولكل أجل كتاب، وحقي انا مسامح فيه ومسامح اللي طلع الاشاعة دي” رحم الله الفنان أحمد خليل والهم محبيه وذويه الصبر والسلوان. 

 

مقتطفات من حياته الشخصية

 

الفنان أحمد خليل هو أحمد محمود خليل إبراهيم من مواليد مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، حيث ولد في ١٥ يناير ١٩٤١م، وقد تزوج الفنان أحمد خليل من الفنانة سهير البابلي وسرعان ما حدث الانفصال ولم تشفع لعلاقتهما قصة الحب الطويلة ووقع الطلاق بدافع الغيرة؛ حيث أن الفنانة سهير البابلي كانت في أوج مجدها الفني وكان الفنان أحمد خليل في مقتبل مسيرته الفنية، وبعد ذلك بفترة طويلة تزوج الفنان أحمد خليل من سيدة ألمانية، وله من الأبناء ٧. 

راوده منذ صغر سنه حب التمثيل وبعد إنهاء الدراسة الثانوية حاول والده ارغامه على دخول كلية الهندسة وإصرار الفنان أحمد خليل على تحقيق حلمه مخالفاً لرغبة ابيه والذي وافقه فيما بعد على دخول معهد السينما عام ١٩٦٥م.

 

أهم الأعمال الفنية للفنان أحمد خليل

 

قدم الفنان أحمد خليل الكثير من الأعمال الخالدة التي كان لها عظيم الأثر في نفوس محبيه؛ فقدم للسينما على سبيل المثال لا الحصر أفلام مثل؛ 

جاءنا البيان التالي، كتيبة الإعدام، كوكب الشرق، فخ الجواسيس، القتل اللذيذ، إمرأة فوق القمة، إعدام برئ، ضد الحكومة وغيرها الكثير من الأعمال السينمائية. 

كما قدم للتلفزيون أعمالاً خالدة صنعت اسم أحمد خليل من ذهب بين نجوم عصره أبرزها؛ حديث الصباح والمساء، هوانم جاردن سيتي، سكة الهلالي، سوق الخضار، الكيف، الفتوة، الوجه الآخر، السيرة العاشورية، قاسم أمين، خرم ابرة، العميل ١٠٠١، الظاهر بيبرس، محمود المصري، الست أصيلة، شرف فتح الباب. 

ومن أعماله المسرحية قدم؛ خادم سيدين، ياسين وبهية، حب تحت الحراسة في بداية مسيرته على مسرح الجيب الذي إلتحق به بعد تخرجه من معهد السينما. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد