عاجل| السعودية تقرر الإكتفاء بالتعليم عن بُعد وتأجيل الحضور لهذه المراحل التعليمية والأسباب والتفاصيل

قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تأجيل العودة الحضورية لبعض المراحل التعليمية والتي كان مقرراً لها بدء الدراسة يوم 31 أكتوبر الجاري، وأكد المتحدث الرسمي للتعليم أنه سوف يتم الإكتفاء بالتعليم عن بُعد وذلك من أجل الحفاظ على أمن وسلامة هذه الفئات، وكذلك حفاظاً على سلامة أسرهم.

عاجل| السعودية تقرر الإكتفاء بالتعليم عن بُعد وتأجيل الحضور لهذه المراحل التعليمية والأساب والتفاصيل

تأجيل الدراسة الحضورية لمرحلتي رياض الأطفال والإبتدائية

وجاء قرار التعليم السعودية بالإكتفاء بالتعلم عن بُعد للفئات الأقل من 12 سنة، والتي تشمل المرحلتين الإبتدائية ومرحلة رياض الأطفال من خلال منصتي مدرستي وروضتي، وجاء سبب التأجيل نظراً لعدم اكتمال الدراسات العلمية التي ترتبط بمدي خطورة الوضع الوبائي على هذه الفئات من الطلاب.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية على انتظام التعليمية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية للذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا، مشيراً إلى وجود تكامل وتكاتف بين وزارتي الصحة والتعليم لإتمام عملية التحصين للجميع، لحماية جميع الطلبة من مخاطر فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الجميع.

اقرأ أيضاً:

ويذكر أن المملكة العربية السعودية  قد قررت في وقت سابق إلغاء التباعد وعدم الإلتزام بالكمامة  في الأماكن المفتوحة، وعودة رص الصفوف في المسجدين الحرام والنبوي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد