الإنذار المبكر يحذر من سيول وأمطار غزيرة على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم بالسعودية

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية تشهد حالة من الاستقرار النسبي في كافة المناطق باستثناء الغرب والجنوب الغربي بمناطق عسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي تتباين الظواهر الجوية فيها من سيول وأمطار متوسطة إلى غزيرة وسحب رعدية ونشاط للرياح السطحية، فيما يلي عرض للتحذيرات التي نشرها اليوم نظام الإنذار المبكر، وتقرير المركز الوطني للأرصاد بتوقعات حالة الطقس اليوم.

تحذيرات الإنذار المبكر اليوم

نشر اليوم نظام الإنذار المبكر ثلاثة تحذيرات رئيسية على عدة مناطق وهي:-

  • تنبيه متقدم على منطقة عسير بمحافظات ومراكز (أبها – أحد رفيدة – الحرجة – خميس مشيط – سراة عبيده – ظهران الجنوب) بالإضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة، ويشتمل التنبيه على أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية إلى جانب تساقط للبرد والسيول، يبدأ الإنذار الساعة 12 مساء وينتهي 9 مساءا.
  • تنبيه على محافظات ومراكز (المجاردة – النماص – بارق – بلقرن – تنومة – رجال المع – محايل) بمنطقة عسير، ويشمل التنبيه على أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، ويبدأ من الساعة 12 مساءا وينتهي الساعة 9 مساءا.
  • تنبيه على محافظة البرك من منطقة عسير إلى جانب الأجزاء الساحلية ويشتمل التنبيه على سحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، ويبدأ من الساعة 1 مساءا وينتهي الساعة 8 مساءا.

حالة الطقس اليوم بالمملكة العربية السعودية

يتوقع تقرير المركز الوطني للأرصاد اليوم بمشيئة الله استقرار على أغلب مناطق المملكة، وفرصه لتساقط الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح السطحية النشطة  على مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد