الجريدة الرسمية تنشر قرار العلاوة الدورية والخاصة والحافز الإضافي للعاملين بالحكومة

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 13 يونيو 2021 نص القانون رقم 69 لسنة 2021 والخاص بتقرير حد أدني للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ومنحة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وجاء في المادة الأولي من القانون رقم 69 لسنة 2021 بأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والمستحقة في 1 يوليو 2021 مبلغ 75 جنيه شهرياً.

وقد جاء في نص المادة الثانية بأن يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة قدرها 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2021 أو في تاريخ التعيين لمن يتم تعيينه بعد هذا التاريخ بحد أدني قدره 75 جنيه شهرياً، وتعتبر هذه العلاوة جزء من الأجر الأساس للعامل وتُضم إليه في أول يوليو 2021.

أما المادة الثالثة من القانون رقم 69 لسنة 2021 فقد جاء فيها بأن يُزاد الحافز الإضافي الممنوح للموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية شهرياً بفئات مقطوعة كالتالي:-

  • 175 جنيهاً للدرجات المالية الرابعة فما دونها.
  • 225 جنيه للدرجة المالية الثالثة.
  • 275 جنيه للدرجة المالية الثانية.
  • 325 جنيه للدرجة المالية الأولي.
  • 350 جنيه لدرجة مدير عام/ كبير
  • 375 جنيه للدرجة العالية.
  • 400 جنيه للدرجة الممتازة.

على أن يستفيد من هذا الحافز كلمن يتم تعيينه بعد هذا التاريخ ويعد هذا الحافز جزء من الأجر الممل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

كما نصت المادة الخامسة من القانون على أن يتم منح العاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال منحة يتم صرفها شهرياً من الموازنة الخاصة وتعادل الفرق بين نسبة العلاوة السنوية الدورية المقررة لهم ونسبة العلاوة الخاصة المقررة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد