التربية والتعليم تعلن تفاصيل الامتحانات لسنوات النقل والشهادات

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومواعيد استئناف الدراسة في الفصل الثاني، لطلاب سنوات النقل والشهادات العامة الإعدادية والثانوية، من خلال مؤتمر صحفي تم عقدة مساء الأحد 14 فبراير، تم شرح من خلاله كيفية قيام الطلاب بأداء اختباراتهم، بما يراعي التدابير والإجراءات الاحترازية، والمحافظة على أمنهم وسلامتهم، ومنح ولي الأمر الحق في اختيار النظام الأنسب لاستكمال العام الدراسي.

تبدأ امتحانات جميع المراحل الدراسية من يوم السبت 28 فبراير 2021، وبالتحديد للطلاب من الصف الرابع وحتى الثامن، وكذلك لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وتستمر حتى يوم 9 مارس وفق الجداول الامتحانية التي ستعلنها الوزارة قريباً، فيما تعقد اختبارات الصف الثالث الإعدادي والشهادة الثانوية نهاية العام الدراسي الحالي، في لجان مدرسية مراقبة.

نظام امتحانات صفوف النقل

تعقد اختبارات الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي على حسب الجدول، بنظام امتحان واحد تحريري يعقد لجميع المواد في نفس اليوم للمواد داخل المجموع، وتؤجل امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام، وحول اختبار الفصل الدراسي الثاني سيتم عقد اختبار واحد نهاية كل شهر (مارس، أبريل، مايو) ويحتسب متوسط الدرجات للنجاح.

امتحانات صفوف النقل في الثانوية العامة في الفصل الدراسي الأول إلكترونية في لجان مدرسية على حسب الجدول بداية من 28 فبراير 2021، فيما تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيه شهرية من المنازل لشهور مارس وأبريل ومايو.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي خلال شهر يونيو 2021، وستكون تحريرية في لجان، مع مراعاة كافة التدابير الصحية والوقائية

الصف الثالث الإعدادي

امتحان شهادة نهاية المرحلة الثانوية العامة إلكتروني في لجان مدرسية، وسيسبقه اختبار تجريبي في شهر أبريل المُقبل من المنازل.

امتحان الصف الثالث الإعدادي

مرحلة رياض الأطفال والصفوف من الأول وحتى الثالث في المرحلة الابتدائية دون امتحانات وفق نظام التعليم الجديد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد