التقارير الطبية تؤكد أن الأمريكي “جاكوب بليك” مصاب بالشلل الجزئي بعد 48 ساعة من تلقيه 8 طلقات من رجال الشرطة

صرحت مصادر طبية في ولاية ويسكنسون الأمريكية أن “ياكوب بليك” المواطن الأمريكي الذي وقع ضحية إطلاق النار أمس من جانب الشرطة في ولاية ويسكنسون مصاب بالشلل الجزئي بعد تلقيه عدة طلقات من أحد رجال الشرطة، وتم نقل الخبر عن والده الذي صرح بأن مسؤولي المستشفى الموجود به ابنه قالوا إن جاكوب مصاب بالشلل الجزئي.

وكان جاكوب بليك قد تلقى ثماني طلقات نارية من أحد رجال الشرطة لمجرد محاولته ركوب سيارة مركونة على جانب الطريق وهو في حالة سكر، وبحسب القوانين في ولاية ويسكنسون، لا يسمح لرجال الشرطة بإطلاق النار في مثل هذه الحالات، غير أن الرجل كان في حالة لاوعي وكان هناك خيارات عديدة يمكن لرجال الشرطة القيام بها بدلاً من ذلك لإيقافه.

وقال والد جاكوب بليك أن الأطباء لم يؤكدوا بعد ما إذا كان شلل ابنه سيستمر مدى الحياة أم إنه شلل مؤقت، علماً بأن الشلل مرتكز على المنطقة السفلى من جسم ياكوب، ويبدو أنه لن يتمكن من السير مرة أخرى.

من جانب آخر تحتدم المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في شوارع ولاية ويسكنسون الذين يطالبون بالعدالة له، وايضاً محاسبة المتسبب في الحادث.

يذكر أن ما وقع لجاكوب لقي تعاطفاً كبيراً بين الناشطين الحقوقيين وكبار الشخصيات والمشاهير، ويذكر أن حالة الرجل الحيوية مستقرة على الرغم من الطريقة الوحشية التي تم إطلاق النار بها على الرجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد