طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا والحصول على الجنسية الألمانية عن طريق الإستثمار بالخطوات

تعرف ألمانيا بأنها بلاد الفرص وذلك نسبة لأن الحكومة الألمانية تدعم الاستثمارات والأعمال الصغيرة والكثير من الأشياء التي يمكن لها أن تساهم في خلق فرص أفضل للإنسان مثل الدراسة أيضاً، والتي تعرف بأنها متاحة مجاناً في المانيا.

من أسرع الطرق التي تؤدي للحصول على الجنسية الألمانية هي الزواج أو الاستثمار، وفي المقال التالي سنتحدث عن النقطة الثانية وهي الاستثمار وكيفية اتخاذ خطوات إيجابية في الامر حتى تتسنى لك فرصة الحصول على الجنسية الألمانية عن طريق الاستثمار، وكما نعلم جميعاً فإن مشوار الميل يبدأ بخطوة.

يرجى العلم بأن الناتج المحلي لألمانيا سنوياً يبلغ أكثر من 4.5 تريليون دولار امريكي سنوياً، والاقتصاد الألماني هو الأقوى أوروبياً كما أن ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم.

بصورة عامة ألمانيا تعتبر من الدول المرحبة بالهجرة وبالمهاجرين وبالاستثمارات الخارجية أيضاً، ويمكن الاستفادة من برنامج الاستثمار عن طريق توفير إقامة دائمة بالبلاد ويمكن تحويلها لاحقاً إلى جنسية ألمانية تمكنك من الحصول على جواز السفر الألماني الذي يتيح لحامله دخول 188 دولة حول العالم من دون تأشيرة بالإضافة لحرية التنقل داخل دول الإتحاد الأوروبي “منطقة الشنجن” وفيما يلي الشروط الواجب توفرها في الشخص المتقدم للاستثمار بحسب المادة الـ 21 من قانون الإقامة الخاص بالأجانب.

يجب على المستثمر الأجنبي امتلاك رأس مال أو قرض بنكي موثوق من أحد البنوك، ويمكن أيضاً امتلاك عقارات بقيمة 250 ألف يورو ويشترط أيضاً إيداع مبلغ 100 ألف يورو على خمس سنوات، مما يعني ان المبلغ المطلوب لبدء الاستثمار هو 350 ألف يورو.

وفي خلال ثلاث سنوات يمكن للمستثمر التقدم لطلب الحصول على الجنسية الألمانية برفقة عائلته بشرط إجادة اللغة الألمانية بالمستوى المتوسط B1 والإقامة الدائمة بالبلاد لمدة ثلاث سنوات، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الإقامة بالبلاد لمدة ثمانية أو سبعة سنوات “بعد اجتياز اختبار اندماج خاص” كفيلة بتقديم طلب الحصول على الجنسية المانية، إلا أن تلك المدة تعتبر مدة طويلة جداً ولكنها الطريقة التي يلجأ إليها الكثير من المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد