10 أسرار لا تظهر في برامج الطبخ على التلفاز

برامج الطبخ والطهي من أكثر البرامج إنتشاراً ومتابعة، حيث أن الطهاة الذين يقدمون هذه البرامج دايماً ما يظهرون في صورة الطاهي الآنيق والمنظم والذي لا يخطأ وتظهر أطباقه دائماً مثالية ويجعل لعاب المشاهدين يسيل خلف الشاشات، ولكن ليس كل ما نتخيله صحيحاً فهناك الكثير من الأخطاء والأسرار التي تصيب الطهاة على التلفاز.

سوف نعرض لكم بعض أسرار الطهاة ع التلفاز حسب موقع ” آردي الإلكتروني “:

1 – أن جميع الطهاة لا يجلبون الأطباق بأنفسهم.

دائماً ما يكون هناك مساعد إلى جانب الطاهي يناوله الأطباق ويساعده في التركيز على خطوات الأكلات.

2 – عدم ملئ طبق الطعام بالكامل.

عند التركيز في طريقة وضع الطباخين الأكل في الأطباق ستلاحظ انهم لا يملئو الأطباق بل يجعلون هناك مكان فارغاً لإضافة بعض الجاذبية فكلما كان الصحن مزدحماً كان غير جذاب.

3 – الطباخون خلف الكواليس.

غالباً ما تكون مدة البرنامج قصيرة مما يجعلهم معدين قبل ميعاد البرنامج الأكله في مراحل متعددة ويكون على إتصال طوال الحلقة بطباخين وطهاه لتكيره بخطوات الوصفة.

4 – غالباً ما تكون الاطباق التي يعدها الطاهي باردة.

يحاول الطاهي كثيراً تذوق الطعام ليشعرك بأنه على النار وساخن في حين انه بارد وعد مسبقاً.

5 – الطباخين يحرقون الطعام.

والتفكير في أن الطهاة لا يحرقون الطعام تفكير خاطئ فإحراق الطعام يفعله كل إنسان بدون قصد فلا يعتمد على المهارة في الطبخ أو غيره وقد يحرقون بعض الحلويات والماكولات وما يأتي على الشاشة يكون معداً مسبقاً أو تم إعداده في المطبخ الخلفي.

6 – الطهاة لا يخبرون عن أضرار ومساوئ الأطباق المعدة.

كل ما يركز عليه الطباخ هو إظهار أكلته أحلى وأفضل أكلة فلن يقوم بقول أي شيء يسيئ إليها أو يقلل من رغبة المشاهدين في تجربتها.

7 – يراجع أغلب الطباخين وصفة طبخاتهم مع فريق العمل.

يلجأ الطباخ غالبا إلى مراجعة خطوات وصفته والتاكد منها ويكون على تواصل طوال الحلقة بهم ليعينوه على أي سؤال يقف أمامه.

8 – لا تقيد نفسك بالخطوات التي يقدمها الطباخ جميعها.

يمكن لكل من أي يضيف شيء من لمسته الخاصة إلى الوصفه فالطاهي يخبر ببعض المكونات والخطوات المتاحة لديه ويمكنك الإستغناء عن بعضها وإضافة بعضها الآخر.

9 – الطهاة يرتكبون الأخطاء دائماً.

إن أي خطأ يحدث من حرق طعام وإسقاط الادوات وكسرها وغير ذلك يمكن حذفه بعد ذلك عن طريق المونتاج إلا إذا كان البرناج مباشر، فيكونون في اتم الإستعدادات لأية أخطاء.

10 – مهمة الطبخ من أصعب المهام.

لا يعتقد احد منا أن هذه الوظيفة أو المهمة سهلة بل تحتاج جهد كبير وتركيز أكبر خاصة في تقديم البرامج ذلك الطاهي الذي تشاهده يبتسم امام التلفاز يكون في جهد عصبي كبير لمحاولة تركيزه مع المتصلين وتركيزه في خطوات وصفته بالإضافة إلى متابعة المخرجين والكلام معهم  طوال الوقت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد