أفضل وأبرز 10 أفلام تحدثت عن تفشي الأوبئة بين البشر، أفلام ينصح بمشاهدتها أثناء الحجر الصحي

تطرقت السينما من قبل لمواضيع تتحدث عن تفشي الأوبئة وكيفية التعامل معها، ويذكر أن العديد من المسلسلات والأفلام تطرقت للموضوع بطريقة تحاكي الواقع الذي نعيشه كثيراً، لدرجة أن الناس أصبحوا يشككون في إمكانية التنبؤ بالمستقبل لدى البشر.

وفي هذا المقال سنذكر لك أفضل وأهم المسلسلات والأفلام التي تحدثت عن الأمر بطريقة تحاطي الواقع الذي نعيشه اليوم، كما أنها تطرقت لعدة مواضيع مثل الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وغيرها من الممارسات اللتي  أصبحت شائعة في هذا الزمن أكثر من أي وقت آخر.

  • فيلم The Happening عام 2008

يتحدث الفيلم عن قصة أستاذ العلوم الشاب الذي يواجه مع أسرته خطر أحد الفيروسات، ويقوم بعد ذلك بالهرب إلى مكان بعيد برفقة أسرته حتى لا يصاب أحدهم بالمرض.

  • فيلم Warm Bodies عام 2013

تحدث الفيلم عن قصة فتاة تتحدى الظروف لمواجهة ذلك الفيروس الذي يحول البشر إلى زومبي، وفي النهاية تقع الفتاة في حب أحد الصبيان المصابين بالفيروس والذي تحول فيما بعد إلى زومبي.

  • فيلم World War Z عام 2013

يتحول البشر في إحدى السنوات إلى حيوانات متوحشة، ويسعى عالم الاحياء المتخصص الذي يلعب دوره الممثل الأمريكي “براد بيت” للحصول على معلومات حول مصدر الفيروس.

  • فيلم The Andromeda Strain عام 1971

بالرغم من إنتاجه في عام 1971 إلا أنه يحاكي الواقع الذي نعيشه اليوم، يتحدث الفيلم عن قصة بعض العلماء الذين يحاولون إكشاف العلاج لأحد الفيروسات الذي قضى على جميع سكان إحدى الدول الصغيرة المجاورة لهم.

  • فيلم I Am Legend عام 2007

يعتبر أحد أفضل الأفلام في القائمة، حيث أدى دور البطولة فيه الممثل الأمريكي ويل سميث، ويتحدث أيضاً عن تفشي وباء الزومبي في الولايات المتحدة وإصابة جميع السكان هناك، ويبقى البطل وكلبه فقط على قيد الحياة.

  • فيلم It Comes at Night عام 2017

يتحدث الفيلم عن قصة عائلة قامت بحجر نفسها في مكان بعيد لمنع تفشي الوباء بينهم، وبعد ذلك تأتيهم عائلة أخرى تطلب منهم اللجوء إليهم وبعدها تنقلب الأمور رأساً على عقب.

  • فيلم Outbreak عام 1995

يتحدث الفيلم عن فريق متخصص في علاج الأوبئة يتنقل عبر الولايات المتحدة للقضاء على أحد الفيروسات المنقولة عبر الهواء والتي قضت على البشر هناك.

  • فيلم Carriers عام 2009

يتحدث عن أربعة أفراد ناجين من هجوم أحد الفيروسات الخطيرة، ويتحدث ايضاً عن الطريقة التي انقلب بها هؤلاء الافراد على بعضهم في صراع البقاء.

  • فيلم Contagion عام 2011

يتحدث الفيلم عن الأحداث التي تجري في هذا الوقت تحديداً بالرغم من أنه أنتج في عام 2011، لا يمكنني الحديث عنه:ثر من ذلك وسأصفه بأنه يستحق المشاهدة فقط.

  • فيلم Blindness عام 2008

يتسبب أحد الفيروسات بالعمى لسكان إحدى المدن الصغيرة، ولكن إحدى السيدات تمتلك مناعة ضد المرض، ولكن يجب عليها أن تبقي ذلك الأمر سراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد