هل يمكن للإنسان حقاً أن يتعلم لغة جديدة وهو نائم، تعرف على التفاصيل

لا بد وأنك سمعت من قبل عن عملية التعلم أثناء النوم أو بقوة العقل الباطن، ولا بد وأنك كنت تعتقد أن ذلك يعد ضرباً من ضروب الخيال، ولكن وفقاً للأبحاث التي أجريت في عدد من الجامعات حول العالم فإن التعلم أثناء النوم أمر ممكن وواقعي جداً ولك أن تعرف كيفية القيام بهذا الأمر في السطور التالية.

يجدر بالذكر إلى أن للعقل البشري جانبين، عقل واعي وهو عقلك الذي تستخدمه في حياتك اليومية أثناء اليقظة، وعقل لا واعي وهو ما يسمى بالعقل الباطن، وأثبتت عديد من الدراسات أن العقل اللاواعي يبقى مستيقظاً حتى في حالة النوم العادي والنوم العميق مما يعني أن بإستطاعته تلقي المعلومات وتثبيتها بشكل تلقائي أثناء النوم.

لا شك في أن الإنسان يبحث دائماً عن أبسط وأسهل وسيلة للتعلم، سواء كان القصد منها هو تعلم مهارة أو لغة جديدة ولا شك في أن التعلم أثناء النوم وسيلة غاية في الراحة لكل من يريد أن يجرب فرضية التعلم أثناء النوم، كما أنك بذلك لن تضيع أي وقت أثناء نومك ولن تخسر شيئاً إذا قمت بالتجربة.

يذكر أيضاً أنه تمت تجربة الفكرة على عدد كبير من الأشخاص وأثبتت جدارتها في إكتساب المتطوعين لمهارات الإستماع للغات الجديدة لم يقوموا بتعلمها من قبل!

ويجدر بالذكر أن تلك التجربة تلقى رواجاً لدى المتعلمين للغات جديدة مثل الإنجليزية، كل ما عليك هو أن تستمع إلى شريط مسجل باللغة الإنجليزية أثناء النوم وبعد عدة مرات من التجربة ستتفاجأ أنك أتقنت بعض المهارات الأساسية في اللغة.

يوجد عدد كبير من قنوات اليوتيوب التي تتيح فرصة التعلم أثناء النوم من خلال عرضها لتسجيلات معنية بتقوية مهارات الاستماع لدى المتعلم مثل قناة “sleep learning” التي تتيح محتواها بجميع اللغات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد