أفضل التطبيقات للحفاظ على نشاط عقلك أثناء الحجر المنزلي

في ظل الأحداث التي تمر بها العالم هذه الأيام، من تفشي وباء فيروس “كوفيد-19″، وفرض حالة الطوارئ والإجراءات الاحترازية  من حظر جزئي أو كامل في بعض الدول، ومكثنا جميعًا في الحجر المنزلي للوقاية من خطر الإصابة، نعلم مدى الملل الذي يحيطبأغلبنا في هذا الحجر المنزلي،   الملل الذي أصابك من تكرار الأشياء والروتين القاتل.

لذا حاولنا أن نساعدك ببعض ألعاب الذكاء لتبقي مشغول العقل حتى لا يقتلك الملل.

  • تطبيق “Lumosity”

يحتوي هذا التطبيق على سلسلة من ألعاب الدماغ التي تركز على مجالات مختلفة، مثل الذاكرة وحل المشكلات ومدى الانتباه. تحصل على سلسلة من 3 ألعاب كل يوم، تتغير كل يوم بحيث يستمر تحدي عقلك.

 وإضافة القليل من عامل الضغط، يجب إكمال جميع الألعاب على مدار الساعة، أيضًا يتميز التطبيق عليى الرسومات والتصميم الأنيقًة والمريحة للعين.

  • تطبيق”Elevate”

تم تطوير هذا التطبيق مع خبراء في التعليم، ولديه نفس تنسيق Lumosity.

 ألعاب صغيرة تعتمد على الوقت تركز على أجزاء مختلفة من دماغك، يمكنك مشاهدة تقدمك، بناءً على درجاتك، أو على الأخطاء التي ترتكبها أو توقف عن ارتكابها.

  • تطبيق ” Peak “

هذا تطبيق آخر يتبع نفس النمط،   تم تطوير هذا التطبيق مع قسم علم النفس العصبي السريري في جامعة كامبريدج الأمريكية،   ويستخدم هذا التطبيق ألعاب الدماغ والألغاز الصعبة لتحدي أجزاء مختلفة من دماغك، كل ذلك للحفاظ على نشاط عقلك.

مع 10 دقائق يوميًا، يمكنك إكمال تمرين كامل للدماغ، ويمكنك أيضًا متابعة تقدمك.

  • تطبيق “Happify”

هذا التطبيق مختلف قليلاً. إذا كنت بحاجة إلى تعزيز إضافي للسعادة في حياتك، فحاول أن تسعد نفسك.

حيث أن هذا التطبيق، مزيج من المسابقات والاستطلاعات والأنشطة التي لها أغراض بسيطة وهي  تقليل التوتر والتغلب على الأفكار السلبية وتحسين الرفاهية العاطفية.

إذا كان هذا يبدو كما تريد، فنحن نشجعك على تجربة هذا التطبيق.

  • تطبيق “Remente”

هذا التطبيق هو أيضاً غير نمطية قليلا. بدلاً من تدريب دماغك، يمكن لهذا التطبيق مساعدتك في تحسين حياتك وعاداتك بشكل عام.

يأتي مع مخطط يومي بقائمة مهام، مع أهداف طويلة المدى، أيضًا، يمكن أن يساعدك في الحصول على نظرة عامة على أسلوب حياتك الفعلي، أو يمكنك الاحتفاظ بدفتر يوميات مزاجية أو قراءة مقالات المساعدة الذاتية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد