حشرة الفراش المنزلية وكيفية القضاء عليها

تعتبر حشرة الفراش، من أدق الحشرات الضارة، والتي تتغذى بشكل أساسي على الدم،   ويكثر وجودها في المنازل التي لا يهتم أصحابها بنظافتها، وكذلك عند وجود حيوانات أليفة بالمنزل، وتسبب هذه الحشرة طفحا جلديا مع حكة مستمرة،   وقد يجد البعض صعوبات في التخلص من تلك الحشرة، رغم سهولة ذلك، وسنتعرف في هذا الموضوع على طرق التخلص من حشرة الفراش.

حشرة الفراش المنزلية وكيفية القضاء عليها

الفلفل الحار 

يعطي مسحوق الفلفل الحار، نتائج فعالة في التخلص من حشرة الفراش، بسبب رائحته النفاذة، ويستخدم بوضعة على أماكن تواجد الحشرة وانتشارها على الأرض، وتركه لربع ساعة.

زيت اللافندر 

يحتوي زيت اللافندر، على معادن وفيتامينات، قادرة على طرد حشرة الفراش، وذلك إذا تم رشه على المناطق التي تكثر بها الحشرة، مما يساعد في القضاء عليها قضاءا مبرما.

آشعة الشمس 

إن لآشعة الشمس دورا هاما، في التخلص من حشرة الفراش وغيرها من الحشرات، حيث يفضل تعريض الفراش وأغطيته لآشعة الشمس المباشرة، التي تقوم بمهمة قتل حشرة الفراش، مع تهوية المنزل يوميا.

الليمون 

يمتلك الليمون قدرة فائقة على تطهير أي مكان في المنزل من الحشرات الضارة أو الديدان، ويمكن استخدامه للقضاء على حشرة الفراش، بتقطيعه إلى دوائر، ثم وضعها على الملابس والأرفف وأركان المنزل المختلفة، وستظهر نتائجه الإيجابية في فترة قصيرة.

المعطرات 

إن للمعطرات دورا فعالا في تنظيف المنزل والقضاء على حشرة الفراش، بالإضافة إلى وظيفتها الأساسية في تعطير المنزل، وذلك نظرا لرائحتها النفاذه القاتلة لبعض الحشرات، ويمكن رشها بأركان المنزل وبين قطع الأثاث وعلى الملابس أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد