إيران متهمة بالتستر على الحقائق فيما يختص بحالات الإصابة بفيروس كورونا

أشارت تقارير قام بها العاملين في مجال الصحة في إيران أن  عدد المصابين بفيروس كورونا التاجي أكبر من العدد الذي ذكرته التقارير الرسمية في إيران.

مواطنين إيرانيين

اعراض فيروس كورونا تظهر على وزير الصحة الإيراني في إحدى المؤتمرات الصحفية

وأعترف العاملين في مجال الصحة في إيران أن الارقام تشير إلى أن عدد الوفيات جراء الفيروس هو 210 حالة وفاة وهو ما يعد خمسة أضعاف الرقم الرسمي الذي ذكرته وسائل الإعلام.

يذكر أن هناك تغطية غير رسمية قامت بها قناة بي بي سي الفارسية في إيران واستندت في حقائقها إلى إحصاءات المستشفيات في إيران، واتهمت الحكومة الإيرانية بالتستر على الحقائق في ما يختص بالمرض نسبة لأن الأرقام كانت هائلة جداً مقارنة بأي إحصائية إخرى.

مواطنين إيرانيين

وكالعادة قامت الولايات المتحدة بالهجوم على إيران قائلة أن إيران متهمة بإخفاء البيانات الحيوية بينما قالت بريطانيا أن إخفاء إيران للحقائق يؤثر على رعاياها البريطانيين في إيران.

قال أحد المتحدثين بإسم الحكومة الإيرانية أن الحكومة الإيرانية تتسم بالشفافية وإتهم هيئة الإذاعة البريطانية “البي بي سي”بالكذب.

 

  • تقول الحكومة الإيرانية أن عدد الإصابات بالبلاد هو 388 حالة و48 حالة وفاة.
  • تقول إحدى الإحصاءات غير الرسمية التي قام بها العاملون في مجال الصحة أن عدد الوفيات هو 210 حالات وهو عدد أكبر بخمس مرات من العدد الرسمي.
  • تقول إحصائية أخرى قامت بها هيئة الإذاعة البريطانية أن العدد أكبر بكثير من الإحصائيتين السابقتين.
  • أعربت حكومة المملكة المتحدة عن قلقها على رعاياها البريطانيين-الإيرانيين في إيران.
  • تم إغلاق الكثير من المدارس وبعض المؤسسات التعليمية جراء انتشار الفيروس.
  • تأكدت إصابة بعض المسؤولين البارزين بكورونا مثل السيد نائب وزير الصحة الإيراني الذي سعل بشدة في أحد المؤتمرات الصحفية قبل إعلان الوزارة إصابته بفيروس كورونا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد