كيف تبدأ مشوار التجارة الإلكترونية؟

يقدم موقع نجوم مصرية، بعض المعلومات عن التجارة الالكترونية وكيف تبدأ بها وما هي أنواعها، لأن الكثير ممكن أن يقع في بعض المشاكل في هذه التجارة لعدم المعرفة بها، وضياع الوقت والمال

ما هي التجارة الإلكترونية؟

في البداية يجب أن نعرف ما هي التجارة الالكترونية، هي أن يمتلك الشخص موقع الكترونى، ويقوم ببيع منتجات أما منتجات رقمية أو منتجات مادية، منتجات الملابس والأكسسوار والأحذية والأجهزة الألكترونية بجميع أنواعها إلخ، ويقوم المشترى بالدخول إلى الموقع ويقوم بإختيار المنتج ويقوم بدفع المال عن طريق الفيزا أو الباي بال أو أي طريقة دفع ويقوم صاحب الموقع بعد إستلام الأموال بشحن المنتج للعميل إلى منزلة عن طريق شركات الشحن، ويجب أن نعترف بأن التجارة الالكترونية إذا تمت بشكل صحيح فإن أرباحها ستكون مرتفعة للغاية، وإذا تمت بشكل خاطئ فإنها ستكون مضيعة للوقت والمال.

 ما هى انواع التجاره الالكترونية؟

التجارة الالكترونية نوعان هما:

1-الدروب شيبنج

الدروب شيبنج نوع من أنواع التجارة الألكترونية، ولكن بأقل مجهود وهو أن يصبح صاحب الموقع عبارة عن وسيط أي أنه لا يمتلك السلعة وإنما هو يعرض سلع تاجر آخر بسعر أعلى وعندما يدخل المشتري إلى الموقع ويشتري السلعة يقوم صاحب الموقع بعد استلام الأموال بشراء السلعة من التاجر الآخر ويرسل له عنوان العميل شحن السلعة إلى المشتري، ويأخذ صاحب الموقع فارق السعر. وكثير من المنصات التي تدعم الدروب شيبنج، مثل منصة شوبيفاي التي توفر تطبيق اوبرلو والذي يمكن صاحب الموقع من شراء السلعة من على اكسبريس وشحنها للعميل أتوماتيك، مما يوفر المجهود والوقت.

2- التجارة الالكترونية العادية

هى التي يكون صاحب الموقع هو صاحب السلع، وأن يكون لديه إتفاق مع شركة شحن لشحن السلع، ووجود منصات عالمية تدعم هذه التجارة مثل منصة اتسى التي بدأت هذه المنصة للحرف اليدوية.

ماذا تحتاج للبدء في التجاره الالكترونيه؟

  1. المال الذي تستطيع به إنشاء إعلانات للموقع، لأن مثل هذه المواقع تحتاج الكثير من الاعلانات حتى تكتسب عملاء.
  2. موقع من على أي منصة اي كانت شوبيفاي،أو ووكومرس.
  3. دومين لكي يكتمل الموقع.
  4. حساب فيس بوك لكي تستطيع عمل إعلانات للموقع.

ما هي مميزات التجارة الالكترونية؟

مميزات التجارة الالكترونية إنها تمكنك من بدء مشروع، يمكن أن يغنيك عن أي وظيفة إذا تمت بشكل صحيح بل من الممكن أن تربح منها أموالا طائلة إذا كنت تستهدف دول أوروبا أو الولايات المتحدة، لأن هذه الدول شعوبها تهتم بالتجارة الالكترونية أكثر من الشرق الاوسط.

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية؟

عيوب التجارة الإلكترونية، يجهلها الكثيرون لأن يوجد أشخاص تروج على اليوتيوب بأنك تستطيع الدخول في التجارة الالكترونية بدون أن تمتلك مال وهذا أول الفشل في مثل هذه التجارة لأن لا يوجد تجاري بدون رأس مال، فيبجب أن تمتلك بعض المال الذي تستطيع به الدخول في أي تجارة ومنها التجارة الألكترونية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد