كيف تكتب مقال متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

كتابة المقال هي من المهارات المطلوبة والمهمة لدى العديد من المدونين لتصدر نتائج البحث، سواء من كتابة المقالات في التسويق الإلكتروني أو كتابة المحتوى الإعلاني أو تجربة المستخدم، حيث أن الهاجس الذي يؤرق بال المدون هو كيفية زيادة زيارات الموقع، ولكي تحصل على عدد كبير من الزيارات لموقعك خصوصا من محرك البحث سواء Google أو Bing أو أي محرك بحث آخر، يجب عليك أن تضبط العديد من العوامل في موقعك ومن بينها كتابة المقالات بشكل متناسق ومتوافق مع السيو Seo.

كيف تكتب مقال متوافق مع معايير السيو

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

يعتمد تصدر نتائج البحث لمقال معين على بعض العوامل:

  • الفكرة: يجب عليك أن تعرف أولا من تخاطب أو بمعنى آخر يجب عليك أن تحدد الجمهور الموجه له المقال وما هو الشيئ الذي يهمه أو ما هي المعلومة التي يبحث عنها لكي تقدمها له بشكل صحيح.
  • إختيار الكلمة المفتاحية للموضوع: دراسة الموضوع والبحث عنه يعطيك أفكار وكلمات مهمة خصوصا لما تبحث في غوغل عن كلمة معينة يعطيك العديد من الكلمات ومفرداتها، مثلا إذا كتبت في غوغل كلمة “الربح من غوغل آدسنس” سيعطيك العديد من الكلمات المرادفة لها بإمكانك إستخدامها في المقال، لهذا يجب عليك أن تختار الكلمات الدلالية للموضوع بعناية كبيرة، وهناك العديد من الإضافات التي تعطيك الكلمات المفتاحية المناسبة كموقع “سيمراش semrush”.
  • إختيار عنوان الموضوع: أول ما يراه المستخدم بعد البحث عن كلمة معينة في غوغل هو العنوان لهذا إختر العنوان بشكل صحيح وجذاب، أيضا يكون مفهوم وقابل للبحث، مثلا إذا كتبنا “كيفية تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث 2023” ستطلع لك العديد من المواقع التي تتحدث عن هذا الموضوع لكن عينك ستركز على العنوان الجذاب والذي يعطيك إنطباع أن المقال فيه معلومات مهمة لك.
  • قسم المقال إلى عدة فقرات وعناوين: يعتبر تسقيم المقال لفقرات وعناوين من أهم العوامل التي يعتمد عليها محرك البحث غوغل لترتيب المقال، لأنه يعطي للزائر سهولة القراءة والفهم، لهذا يجب عليك أن تقسم المقال فقرات وكل فقرة في حدود ثلاث أو أربع سطور وكل فقرة تكتب لها عنوان من عنوان رئيسي إلى عناوين فرعية.
  • إختيار الصور: فكرة أن المقال كبير وليست فيه صور تعبر عن محتوى المقال تكون مملة جداً للقارئ، حاول أن تختار صور مناسبة للمحتوى الذي تكتبه، مع مراعات أنك تختار صور ليست لها حقوق الملكية.
  • عدد الكلمات: حاول أن تكتب مقال لا يقل عن 300 كلمة ويفضل أن لا يزيد عن 2000 كلمة.
  • مصادر المعلومات: حاول أن تضيف مصادر المعلومات التي كتبتها في المقال سواء مواقع إلكترونية أو كتب لأن هذا يعطي مصداقية للكاتب وللمقال لأنها تعطي فرصة أكبر للزائر للتأكد من المعلومات بنفسه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد