رغم فوز ميسي..ليفربول يسيطر على جوائز “الأفضل” لعام 2019

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الأسباني جائزة “ذا بيست” كأفضل لاعب في العالم لعام 2019 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والتي انطلقت في مسرح”لا سكالا” بمدينة ميلانو الإيطالية، رغم أن التوقعات كانت تشير إلى النجم الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع فريق ليفربول.

وقد حصد ميسي مع فريقه برشلونة بطولة الدوري الأسباني وكأس السوبر بالإضافة إلى هداف الدوري الأسباني برصيد 36 هدف ليتوج بجائزة الحذاء الذهبي، كما حصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأسباني الموسم السابق.

ترتيب اللاعبين الأفضل على مستوى العالم لعام 2019

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ترتيب اللاعبين “الأفضل” في العالم لعام 2019 حسب النقاط كالتإلى:

  1. ليونيل ميسي 46 نقطة
  2. فيرجيل فان ديك 38 نقطة
  3. كريستيانو رونالدو 36 نقطة
  4. محمد صلاح 26 نقطة
  5. ساديو مانى 23 نقطة

ليفربول حاضر بقوة في جوائز “الأفضل” لعام 2019

ورغم فوز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 فقد سيطر فريق ليفربول على الجوائز الأخرى فقد فاز أليسون بيكر  حارس المرمى على جائزة أفضل حارس مرمى في عام 2019.

وأيضا فاز المدرب الألماني يورجن كلوب بجائزة أفضل مدرب لعام 2019 بعدما حقق مع ليفربول بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام وبطولة السوبر الأوروبي على حساب تشيلسى وحقق المركز الثانى في بطولة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى حامل اللقب.

كما جاء الثنائي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول والمدافع فيرجيل فان ديك في التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعب في العالم لعام 2019.

 التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعب في العالم لعام 2019

حراسة المرمى:أليسون بيكر

خط الدفاع:سيرجيو راموس، مارسيلو، دي ليخت، فيرجيل فان ديك

خط الوسط: لوكا مودريتش، دي يونج، ايدين هازارد

الهجوم: ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، كليان امبابى.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد