مديحة كامل..احتفال جوجل بالذكرى الـ 73 لميلادها

قام محرك البحث الشهير قوقل بالاحتفال بالذكرى الـ 73 لميلاد الفنانة مديحة كامل اليوم السبت الموافق 3 أغسطس الجارى، حيث ينشر لكم فيما يلى موقع “نجوم مصرية” سر احتفال قوقل بهذه المناسبة وكذلك، المعلومات الكاملة عن الفنانة مديحة كامل.

جوجل يحتفل بالميلاد الـ 73 لمديحة كامل

جوجل يحتفل بالميلاد الـ 73 لمديحة كامل

عن الفنانة مديحة كامل

ولدت مديحة كامل بمدينة الإسكندرية، ثم إنتقلت للقاهرة عام 1962، والتحقت بـ كلية الآداب بجامعة عين شمس عام 1965م، بدأت الفنانة مشوارها الفنى عام 1964 بالأدوار السينمائية والمسرحية الصغيرة، عملت في عروض الأزياء، وظلت تتدرج في الأدوار الثانوية حتى بلغت دور البطولة أمام الفنان فريد شوقى بفيلم “30 يوم في السجن” في آوخر ستينات القرن العشرين.

إختفت الفنانة مديحة كامل، بعد هذا الفيلم لمدة عامين أو أكثر، ثم عادت للتمثيل مرة أخرى بمصر ولبنان بأدوار لم تمكنها من الحصول على الشهرة الواسعة، ولكنها حققت الإنتشار الكبير، حيث لعبت دور البطولة الثانية بأفلام عديدة إلا أن سنحت لها الفرصة للبطولة الكاملة مع المخرج “كمال الشيخ” بفيلمه “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان “محمود ياسين” بعد رفضها لجميع الأدوار التي عُرضت عليها حينها، ثم إنطلقت بعد هذا الفيلم مباشرة، لعالم الشهرة والنجومية.

حياة الفنانة مديحة كامل

تزوجت فنانتنا 3 مرات، تزوجت المرة الأولى برجل الأعمال “محمود الريس” حيث أنجبا الإبنة الوحيدة “ميرهان”، وفي المرة الثانية تزوجت من المخرج السينمائى “شريف حمودة”، بينما كانت المرة الثالثة من محامى.

إرتدت الفنانة مديحة كامل الحجاب واعتزلت عن التمثيل بأبريل 1992، حيث أصدارت آخر أفلامها “بوابة إبليس”، حيث قامت بإتلاف بعض المشاهد الخاصة به، وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة، بسبب إعتزال “مديحة كامل” عن الفن وقتها، ورفضت العودة للتمثيل تماما.

وفاتها

توفيت الفنانة “مديحة كامل” بمنزلها 13 شهر يناير عام 1997 ميلاديا، والذي يصادفه 14 رمضان، حيث قامت بأداء صلاة الفجر في جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، خلدت للنوم، وعُثر عليها ميتة في ظهيرة اليوم التالى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد