تعرف على ال7 إختصاصات التي فوض الرئيس السيسي رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فيها

قامت الصحيفة الرسمية المصرية اليوم قرار من رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي يفوض فيه رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل ب7 من الأختصاصات الخاصة بسيادتة، وفي خلال هذا الموضوع سوف نعرض تلك ال7 إختصاصات.

وكان على رأس تلك الإختصاصات هو التصرف في أملاك الدولة بالمجان دون أي مصاريف أو أموال، بالإضافة إلى تمكين رئيس الوزراء من إصدار أي قرار من أجل حماية الأثار في الدولة، والقدرة على إعطاء أي معاشات إستثنائية أو إعانات ومكافأت.

كما تضمن هذا القرار تمكين رئيس الوزراء من التحكم بالعالملين بالدولة بالإضافة إلى قانون الخدمة المدنية، ويضاف إلى ذلك القدرة على تشكيل مجالس إدارات المنشئات الحكومية والعامة، ومن الإختصاصات كذلك تنظيم عمل الهيئات الأجنبية المتواجدة في مصر.

وأضافت الصحيفة الرسمية أنه تم تفويض رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل لإعارة أعضاء الهيئات القضائية لدول خارج مصر، بالإضافة إلى تنظيم العمل في الأزهر المصري وجميع المرافق الخاصة والتابعة له.

كما تم تمكين المهندس شريف إسماعيل من مجال المرافق العامة الخاصة بالدولة والتحكم فيها ومجال الخدمات العامة، بالإضافة على قدرتة على إعفاء أي جهة من الضرائب، وقدرتة على إختيار الوزير الذي ينوب عنه في حالة غيابة عن العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد