أقوى الجيوش في المنطقة من مصر إلى تركيا و”السعودية “ودولة تتخطى “إسرائيل”

ترغب كل دولة في تعزيز قدرات جيشها وتطوير معداته خصوصا مثل دول كـ”إيران و”كوريا الشمالية اللتان تواجهان تهديدات عكسرية ضدها، ويرصد موقع Global Fire Power قائمة أقوى جيوش العالم لعام 2018، والذي سوف نستعرض 5 أقوى جيوش في المنطقة من مصر إلى السعودية وإيران مروراً إلى إسرائيل وتركيا.

أقوى جيوش العالم 2018

مصر تم إخراجها من قائمة البلدان العشرة الأقوى في العالم بعد أن كانت في المرتبة “العاشرة” متراجعة إلى المركز الثاني عشر مع دخول كوريا الجنوبية على القائمة، مع حفاظ الجيش المصري على المرتبة الـ”2″ في قائمة أقوى جيوش المنطقة.

وتم تصنيف السعودية في المركز السادس والعشرين لعام 2018 من حيث القدرة العسكرية على مستوى العالم، إذ أنخفض ترتيبها بعد أن أحتلت المركز الـ 24 في عام 2017، لكنها أكتسبت المرتبة الـ “5” من بين البلدان الإقليمية.

تركيا تراجع تصنيفها العالمي عام 2018 محتلة المركز التاسع مقارنة مع عام 2017 عندما تصدرت المركز الثامن (لكنها تركيا هي الأول الأكثر قوة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)

إيران تتخطى إسرائيل

فيما أرتفع تصنيف إيران للقوة العسكرية للجيش الإيراني إلى المركز الـ “13 لعام 2018 على مستوى القدرة العسكرية للجيوش العالمية، مقارنة بالتصنيف الأقل الـ21 لعام 2017، وقد حلت إيران محل إسرائيل في المركز الثالث بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، إذ لدى إيران مقاتلون أكثر من أي دولة أخرى بدءاً من الجيش الإيراني الذي تعداده البشري 350، 000 وفي البحرية 18، 000 والقوات الجوية 30، 000 بالإضافة للحرس الثوري الإيراني الذي يبلغ قوامه حوالي 125، 000.

قائمة أقوى 10 جيوش العالم

الولايات المتحدة هي الأقوى عسكرياً كالمعتاد تليها روسيا والصين ثم الهند وفرنسا وبريطانيا وكوريا الجنوبية واليابان وتركيا وأخيراً ألمانيا في المرتبة العاشرة، بينما أحتلت باكستان المركز الـ 17 وتتبعها كوريا الشمالية في المرتبة “الثامنة عشر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد