معايير قبول جامعة القصيم لخريجي الثانوية العامة ورابط عمادة القبول والتسجيل

أعلنت جامعة القصيم ممثلة في عميدها والمسئول عن قسم التسجيل د. فهد الأحمد أن النسبة الموزونة للتخصصات المختلفة كانت هي المعيار الأساسي لقبول خريجي المرحلة الثانوية.
وأن القبول تم بناءاً على اختبارات القدرات وكذلك اختبارات تحصيلية وكذلك النسبة الخاصة بالمرحلة الثانوية. وقال د. فهد أيضاً أنه بالنسبة للطالبات فقد تم القبول بناء على النسبة الموزونة المقررة فقط.

جامعة القصيم, نتائج القبول بجامعة القصيم

جامعة القصيم تعلن نتائج قبول الدفعة الجديدة

أما بالنسبة للأعداد فقد صرحت إدارة جامعة القصيم بأن عدد المقبولين لديها بلغ حوالي أربعة عشر ألف طالب وطالبة. من الذين اجتازوا المرحلة الثانوية وذلك للالتحاق بالجامعة للدراسة في مرحلة البكالوريوس ومرحلة دبلوم التأهيل في مختلف كليات جامعة القصيم وتخصصاتها المتنوعة.
ويذكر أن عدد كليات الجامعة يبلغ ثمانية وثلاثين كلية تتواجد في محافظات القصيم المختلفة. ومن هنا سوف يتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع على نتائج قبولهم وذلك من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل جامعة القصيم على الإنترنت.

جامعة القصيم تسمح بتقديم طلب اعتراض على عدم القبول في الحالة الآية:

لكى يطمئن الطلاب والطالبات أعلن د. فهد أن جامعة القصيم تتعامل مثل كل عام بعدل وشفافية وصراحة تامة. وأنها تتيح لكل طالب وطالبة الاعتراض بطلب يقدم للجامعة في حالة عدم القبول في تخصص معين كان يرغب في الالتحاق به إذا علم الطالب أنه يوجد طالب آخر نسبته أقل منه وقُبل في ذات التخصص.

سبب وجود تخصصات لأبناء المحافظة فقط:

وأخيراً أعلن أيضاً د. فهد الأحمد أنه توجد بالجامعة بعض التخصصات التي يطلق عليها “التخصصات المعوَمة” وهى تخصصات من حق أي طالب أو طالبه التقدم لها ولا تتقيد بمحافظة معينة. وذلك إلى جانب تخصصات أخرى لا يتم القبول بها إلا لأبناء المحافظة والسبب في ذلك أن نفس هذه التخصصات توجد فروع الجامعة في محافظات المنطقة الأخرى. وبلغ عدد التخصصات التي تم القبول بها للعام الجديد خمسة وأربعون تخصصاً للطلاب وحوإلى خمسة وستون تخصصاً للطالبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد