موقف طريف للرئيس أنور السادات خلال طلب يد زوجته من والدتها الإنجليزية

كشفت جيهان السادات (84 سنة) عن موقف طريف حصل مع زوجها الرئيس المصري السابق أنور السادات أثناء تقدمه لخطبتها من يد والدتها الإنجليزية. كشفت هذا  خلال حوار في برنامج بوضوح الذي يبث على قناة الحياة مع الإعلامي عمرو الليثي.

جيهان السادات

وذكرت أن والدتها وهي معلمة كانت كثيرة طرح الأسئلة على أنور السادات لتسمع أجوبته، وأوضحت أن الأم لم تكن مطمئة من السادات لا سيما أنه ذو بشرة سمراء وهو الأمر الذي ضايقها كثيراً،  وأضافت:” أن من بين الأسئلة التي وجهتها سؤاله عن رأيه في ونستون تشرشل الذي كان رئيس وزراء المملكة المتحدة، فنظر في وجهها وقال هو حرامي، الأمر الذي صدم جيهان وأوشكت أن تقع أرضاً نظراً لتيقنها أن الزيجة لن تتم بعد هذه الإجابة إذ لا بد من موافقة الأبوين.، ما أدى إلى تعكر الأجواء ليبادر أنور السادات بالإنصراف من المنزل.

وتابعت”قمت بالإتصال به وأخبرته بأنك لم تجد كلمة تقولها لوالدتي سوى أن تشرشل سارق، فأكد قائلا:” أيوة ده سرق بلدنا يا جهيان وهم يحتلونا وفعلوا الكثير ضدنا، وقد أكدت له بصدق وصفه، وأكد لها بأن يقول ما يعتقده على لسانه دون تردد، مشيرة بأن السادات لا يعرف المناورة، تلك طبيعته.

 كما كانت قد طلبت جيهان من أنور السادات قبل حضوره إخبار  والدها بأنه لا يمتلك شيء إذا ما قام بسؤاله عن ثروته، مع وثوقها بوالدها عدم طرح هكذا سؤال، موضحة أن في ذلك الزمن ليس بمكان أهمية لدى الناس السؤال عن الحالة المادية، فيكفي وثوق الشخص بالرجل الذي يتقدم لإبنته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد