الملك سلمان يكشف سر إعفاء الامير مقرن من ولاية العهد!

استيقظت المملكة العربية السعودية صباح اليوم على خبر إعفاء الأمير مقرن بن عبد العزيز من منصب ولي العهد السعودي وتعيين الأمير محمد بن نايف بدلا منه فيما أصبح الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع الحالي في منصب ولي ولي العهد وهو المنصب الذي استحدثه ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبد العزيز ال سعود.

 

وبموجب هذا التغيير الذي قام به الملك سلمان على النظام الملكي أصبح ولي العهد الجديد الأمير محمد بن نايف نائبا لرئيس الوزراء ومحتفظا بمنصب وزير الداخلية فيما بفي منصب وزير الدفاع في يد الابن الأمير محمد بن سلمان كما أصبح رئيسا لمجلس الشئون الاقتصادية.

 

وجاء في القرار أن اعفاء الامير مقرن من منصب ولاية العهد جاء بناء على طلبه.. وهو ما بثته وكالة الانباء السعودية وهو السبب الذي دفع الملك سلمان إلى إجراء التغيير على تركيبة الحكم الملكية

 

ووقع الملك سلمان قرارا باعفاء  الأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود  من منصب وزير الخارجية لظروفه الصحية وتعيين عادل بن أحمد الجبير خلفا له.

 

وتم تعيين المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزيراً للصحة، وإعفاء الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه، وتعيين عادل بن محمد فقيه وزيراً بدل منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. الصلاحي ٢٢ يقول

    الملك سلمان يبني مستقبل المملكه من بعده
    بعد عمر طويل ابوفهد
    وإعفاء الامير مقرن بطلب منه
    فهم عينان ﻓ̲يٓ راس واحد
    داااام عزك ياوطن

  2. صبرى غنيم يقول

    وفق الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى إلى مافيه الخير للمملكة العربية السعودية وسائر بلاد المسلمين

  3. جمال حسين إدريس يقول

    نتمنى اتوفيق للحبيب الملك سلمان آل سعود واهله وانشاالله أنا سميت أبني بسم .

  4. سلام يقول

    عنوان لايتوافق مع المحتوى

  5. ابومحمد يقول

    اعفاء مقرن متوقع من قبل