هل يمكنك أن تصدق أنه يوجد كائن لون دمه أزرق؟

عالم البحار به الكثير والكثير من الأسرار والخبايا وكل يوم يمر علينا نكتشف سرا من أسراره يصيبنا بالدهشة والذهول حيال عظمة هذا العالم الذي لا مثيل له

يعتبر عالم البحار عالم مثير للغاية. تلك الإثارة تجبرك على دراسته وفهمه والتعمق في طبيعة كائناته وكيف تعيش  وكلما إعتقدت أنك إنتهيت من جميع أسراره ظهر لك المزيد والمزيد كي تدرك كم هو عامر بالخبايا والأسرار المثيرة للدهشة والذهول وأحيانا يقف الإنسان عاجزا عن فك طلاسم هذا العالم وألغازه.

ولكن هل كنت تعتقد يوما أنه يوجد كائنا بحريا يمتلك دما أزرق؟

بالطبع جميعنا لا يمكننا تصديق ذلك فتلك المعلومة تصيبنا بدهشة كبيرة كيف يمكن أن يكون هناك كائنا بحريا دمه أزرق؟وأين يعيش؟

بالفعل هناك كائنا بحريا يمتلك دما أزرق ألا وهو سلطعون حدوة الحصان وهو كائن يعيش في مياة المحيطات الضحلة جنوب شرق أسيا على عمق 40مترا وهو يمتلك خوذة كبيرة لحمايته من الكائنات الأخرى وهي تشبة إلى حد ما الخوذة العسكرية وهو كائن مهدد بالإنقراض.يمتلك سلطعون حدوة الحصان ستة أزواج من الأرجل كما أنه يتنفس عن طريق الخياشيم كباقي الأسماك كما يتغذي على العوالق البحرية لذا فهو فريد في نوعه وأيضا في شكله.

TAIWAN-HEALTH-SCIENCE-ANIMALS-MEDICINE

والمثير في هذا الكائن ليس شكله فقط وإنما لون دمه أيضاً فهذا الكائن يمتلك دما لونه أزرق  وهذا يجعله فريدا ومميزا عن باقي الكائنات التي تمتلك كالعادة دما لونه أحمر يتم إستخراج هذا الدم  منه ويستخدم في إستخدامات مفيدة جداً للإنسان حيث يستخدم في الكشف عن السموم  والبكتيريا

ولأنه مهدد باللإنقراض تم تحريم صيده في كثير من الدول

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد