تعرف على قرار وزير التموين لتخفض الأسعار وعقوبة مخالفته

وضح مستشار وزير التموين محمد سويد السبب وراء قرار الوزير الدكتور على مصيلحى الذي اتخذه في بداية هذا الأسبوع بشأن كتابة الأسعار على السلع حيث وضح محمد سويد أثناء مداخلة هاتفية مع برنامج ” الحياة اليوم” أن الهدف الرئيسى من قرار وزير التموين هذا هو القضاء على التلاعب بالأسعار الذي يقوم التجار به لأنه السبب الرئيسي في حالة تضخم الأسعار الذي تشهده السلع والمنتجات في الأسعار في مصر.

وأشار مستشار وزير التموين أن هذا القرار سوف يساهم بتنظيم التجارة الداخلية حيث أن الأحصائيات أكدت أن التجارة الداخلية تقدر بنسبة 18% من حجم الدخل القومى لذلك يجب تنظيم سير التجارة الداخلية لأنها في مصر تسودها حالة من الفوضى والعشوائية لأن التنظيم سوف يساهم في ارتفاع العائد منها مما يصب على الدخل القومى بالفائدة.

عقوبة مخالفة قرار وزير التموين

وأشار محمد سويد أنه تم وضع عقوبات المخالف للقرار الأجبارى الجديد بوضع السعر على المنتجات حيث أنه في حالة عدم وجود السعر على العبوة سوف يتم مصادرة هذا المنتج وأنه سوف يتم العمل بهذا القرار منذ شهر فبراير بالعام الجديد.

كما أشار أن هذا القرار ليس له علاقة من بعيد أو قريب من نظام التسعيرة الجبرية القديم.

ويذكر أن وزير التموين قد إصدر هذا القرار بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة في إطار جهود الدولة في تخفيض الأسعار والقضاء على ظاهرة التلاعب بالأسعار وأستغلال التجار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد