شادية في ذمة الله – وفاة الفنانة المعتزلة بعد صراع دام مع المرض تعرف على الفنانة الراحلة

رحلت عنا الفنانة شادية في صمت مهيب، بعد صراع دام مع المرض، رحلت عن عمر يناهز 86 عاماً، وقد صرح الدكتور مجد فؤاد زكريا، الطبيب المعالج للفنانة شادية ، وهو أستاذ مخ وأعصاب بمستشفى الجلاء العسكري، بأن الفنانة توفت متأثرة بإصابتها بالتهاب رئوي حاد، مما أدى إلى حدوث فشل تنفسي، مما أدى إلى وفاتها.

شادية في ذمة الله

وأوضح الطبيب أن الفنانة شادية، كانت حالتها الصحية مستقرة بعد أن أصيبت بجلطة على المخ ولكن حالتها استقرت بعد ذلك، أما الوفاة كانت بسبب فشل في الجهاز التنفسي.
و قد صرح أشخاص قريبون من شادية، أنها دخلت في حالة غيبوبة تامة إثر إصابتها بجلطة على المخ، وقد نقلت بعدها إلى احد مستشفيات القاهرة.

شادية
شادية

أما عن الفنانة الراحلة فاسمها الاصلى هو فاطمة كمال شاكر، يعمل ولدها مهندس وكان مصري الجنسية، أما والدتها فكانت من أصول تركية، وكان لها شقيقة عملت بالتمثيل في بعض الأدوار.
ولدت الفنانة الراحلة عام، 1934 وقد بدأت مشوارها الفني في عمر السادسة عشر، واستمرت مسيرتها الفنية، حتى اعتزلت الفن في عام 1984م، وقد شاركت الفنانة في ما يزيد عن 110 فيلم، كما غنت بصوتها العزب مئات من الأغنيات، وقدمت العديد من المسلسلات الإذاعية، وقدمت للمسرح مسرحية واحدة فقط وهي مسرحية ريا وسكينة.
و قد أثرت تاريخ السينما خلال أربعون عاماً، عملت في ثنائيات مع عمالقة الفن في مصر، مثل كمال الشناوي، وفريد الأطرش، وصلاح ذو الفقار، كما كان فيلمها “معبودة الجماهير” من أبرز أعمالها، مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.
وقد اعتزلت الفنانة شادية عن المشاركة في أي عمل فني أو غنائي، واختفت تماماً وابتعدت عن الصحافة والإعلام، وكذلك رفضت إجراء أي مقابلات صحفية أو لقاءات تليفزيونية.
يذكر أن الفنانة شادية قد اعتزلت في الثمانينات، بعد أن أدت دورها في عملها المسرحي الوحيد ريا وسكينة، وقد حقق نجاح باهر.

تحديث:الأربعاء 29 -11-2017

جنازة الفنانة شادية

ودع العديد من المصريين اليوم الفنانة الراحلة شادية، اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر، بعد أن أدوا صلاة الجنازة عليها بمسجد السيدة نفيسة، وتم دفن جثمان الراحلة بمقابر الأسرة بالبساتين، وقد شارك في الجنازة عدد كبير من نجوم الفن في مصر، وعلى رأسهم أشرف زكي نقيب الموسيقيين، والفنان سمير صبرى، والفنانه ماجدة زكى، وو الفنانة رجاء الجداوى، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة شيرين، والإعلامية بوسى شلبى، على أن يكون العزاء في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس يوم الجمعة القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد