النصر والاتحاد.. في مباراة هامة جدًا مساء اليوم الخميس

اليوم النصر يواجه الاتحاد في مباراة مهمة للطرفين لحساب الأسبوع الحادي عشر من الدوري السعودي، ويلتقي نادي النصر السعودي بنظيرة الاتحاد في مواجهة يسعى فيها النصر لمواصلة الانتصارات بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على حساب نادي الرائد بخمسة أهداف دون مقابل، في استفاقه للفريق بعد فترة الاعداد التي أقامها خلال فترة التوقف الدولي. وستقام المباراة على ملعب الملز في الرياض بعد التغيير الذي حدث بتغيير الملع من ملعب الملك فهد إلى ملعب الملز، في تمام الساعة 7:40 م بتوقيت مكة المكرمة

و يحتل النصر المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بينما يأتي الإتحاد في المركز السابع على جدول الدوري ب 13 نقطة، وسيلعب الاتحاد اليوم بدون مهاجمه       (كهرباء) للإصابة، وأيضًا محمد قاسم وعبدالرحمن الغامدي لاستبعادهما من الجهاز الفني للفريق لأسباب فنية، بيما سيغيب عن النصر الظهير الأيمن خالد الغامدي نضرًا لإصابته أيضًا.

و يذكر أن الفريقان تقابلا  18 مرة في دوري المحترفين السعودي، وكان نصيب النصر في الفوز هو الأكبر ب  8 مرات مقابل 5 مرات للاتحاد وهناك 5 حالات تعادل بينهما.

و في أرقام في مقابلات الفريقين:
1- أن النصر لم يخسر في آخر 9 مباريات لعبها أمام الإتحاد.
2- السلسلة الحالية لفريق الاتحاد المؤلفة من 9 مباريات متتالية أمام النصر دون فوز هي ثالث أطول سلسلة له بلا فوز أمام فريق في دوري المحترفين السعودي بعد سلسلته أمام الأهلي (11) والهلال (10).
3 – فاز النصر مرتين وتعادل مرة واحدة في المباريات الثلاث التي لعبها أمام الاتحاد خلال شهر نوفمبر في الدوري السعودي آخرها في نوفمبر الماضي 2016.
4 – تناوبت نتائج الاتحاد بين الفوز ثم الخسارة في آخر 7 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري السعودي ولكن تمكن من الفوز في آخر مباراة منها حيث فاز على الفتح (2-1).
5 – محمود عبد المنعم (كهرباء) هو صاحب هدف الاتحاد الوحيد أمام النصر خلال آخر مواجهات بين الفريقين في الدوري السعودي.
6 –  ويعتبر عكايشي من أكثر المسجلين للاتحاد في مبارياته الأخيرة، بينما السهلاوي من أكثر المسجلين للفريق النصراوي.
7 – بقى لمحمد السهلاوي  هدفين فقط للوصول إلى هدفه رقم 100 في الدوري السعودي، وقد سجل أهدافه ال 98 السابقة مع فريق النصر.

نهاية الشوط الأول:

بدأت المباراة المنتظرة بين الفريقين، وكان الشوط الأولا نصراويًا اداءًا ونتيجة م اع دا في آخر 5 دقائق حيث كانت هناك بعد الفرص للاتحاد، وبدأ النصر بالضغط من بداية المباراة وضياع الفرصة تلو الأخرى، حتى منح الحكم الفريق النصراوي، ركلة ثابتة تصدى لها عساف القرني في المرة الأولى، ولكن في غفلة من الدفاع استطاع محمد فوزير اكمالها وادخالها في المرمى، ليعلن عن تقدم النصر في الدقيقة 16، وبعدها استمر الضغط النصرلوي حتى ما قبل النهاية بدقائق حيث استفاق الاتحاديون، ولكن ذلك لم يحدث فرقًا حيث انتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون مقابل. 

نهاية الشوط الثاني والمباراة:

بدأ الشوط الثاني من مباراة النصر والاتحاد وانتهى نصراويًا خالصًا، وبهتان للهوية الاتحادية، وشوط لم تتغير فيه النتيجة لكن كثرت فيه المشادات بين اللاعبين والأجهزة الفنية، والكثير من البطاقات الصفراء للفريقين، وعلى الملعب النصر فقط من كان حاضرًا، وانتهت المباراة بهدف الشوط الأول ليخرج النصر من المباراة بثلاثة نقاط غالية تثبته في موقعه ثالثًا ب 19 نقطة، بينما يتوقف رصيد الاتحاد عند ال 13 نقطة. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد