شاهد بالفيديو أغرب 6 حالات تثبت ذكاء البقر

البقر بطبيعته حيوان أليف يحتك بشده مع اليد البشرية ومعظم أوقاتهه بكاملها مع البشر وفي كثير من الأحيان نجد حالات جد غريبة من هذا الحيوان الذي يعتبر من أفضل وأنفع الحيوانات لصالح الانسانية جميعا، وجدت أصلا في الطبيعة سائبة بشكل وحشي، استأنست منذ زمن طويل، واستخدمت لأغراض شتى من جر العربة والمحراث وتدوير الطاحونة والرعي وادارة الساقية وللاستفادة من لحمها وحليبها وجلدها.

البقر

البقر

وهو الحيوان الذي يسد حاجة الانسان من اللحم ومنتجات الحليب ومنذ الأزمان الغابرة حل البقر مشكلة الغذاء في حين أن أرض العرب كانت مروجاً وانهارا قال صلى الله عليه وسلم (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وانهاراً) رواه مسلم.

هي أهم حيوانات المزرعة، فلها فوائد لا تحصى، وهي ثروة حقيقية لمن يمتلكها، ولهذا فالبقرة عزيزة جداً على الفلاح الذي يقتنيها، فالبقرة تعمل في الحقل في الحرث وفي تدوير الساقية، وهي بهذا تعتبر مصدرا رخيصا للطاقة، وهي تمنح اللبن الذي يصنع منه الجبن والزبد والسمن والزبادي وكل الأشياء الأخرى.

كما أنها إذا ذبحت وهو آخر شيء يمكن أن يفكر فيه الفلاح فإنه يستفاد بلحمها الذي يصنع منه شرائح الهامبرجر أيضا، وبجلدها في صناعة الأحذية، وعند غلي عظام البقرة وجلدها فإنها تنتج مادة تعرف بعد تجفيفها باسم الجيلاتين، هذا الجيلاتين يدخل في صناعة الجيلي والحلوى وأفلام التصوير وأشرطة التسجيل الموسيقية والأدوية أيضا.

وكذلك روثها أيضاً له استعمالات لا تحصى يسمونه الخثى، يجمع الخثى ويشكل على هيئة أقراص، وحين يجف يصبح اسمه الجله، هذه الجلة تستعمل كوقود للتدفئة أو لإشعال الفرن البلدي، بل إنها تدخل في صناعة الفرن نفسه، وهناك ماكينة معروفة في الصعيد تقوم باستخلاص غاز الميثان من الخثى.

الذي يستخدم بدورة في إشعال البوتاجاز، ناهيك طبعا عن استعمال الخثى كسماد بلدي،  يعني بالمختصر أن فوائدها لا تعد ولا تحصى وباختلاطنا الدائم مع هذا المخلوق العجيب نرى منه تصرفات غريبة تجعلك لا تعطي أي تفسير لهذه الظواهر فسبحان الله خالقها.

ولكن الآن سوف اسرد عليك 6 احداث غريبة من البقر حيث تظهر ذكائها في شرب الماء وطرق اخرى لتناول الطعام وطرق اخرى للخروج من المكان المجبوسه به، والآن اترك لك الفيديو مشاهدة ممتعة..

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد