منتخب بيرو آخر المتأهلين إلى كأس العالم روسيا 2018

بيرو تتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 36 عاما على حساب منتخب نيوزيلندا. تغلب المنتخب البيرونى على منتخب نيوزيلندا بهدفين دون مقابل. سجل الهدف الأول اللاعب فارفان في الدقيقة 21، وفي الدقيقة 65 سجل اللاعب كريستيان راموس الهدف الثانى. كانت مباراة العودة في الملحق القارى هى مباراة تحديد المصير حيث انتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبى. سيشارك المنتخب البيرونى للمرة الرابعة في كأس العالم روسيا 2018 للمرة الرابعة في تاريخه بعد غياب 36 عاما. وكانت آخر مشاركة له عام 1982، وهو آخر منتخب يتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018.

منتخب بيرو - كأس العالم روسيا 2018

منتخب بيرو، كأس العالم روسيا 2018

جيفرسون فارفان - لاعب منتخب بيرو - Jefferson Farfan
جيفرسون فارفان وفرحة الهدف الأول

مشاركات منتخب بيرو في كأس العالم

كانت المشاركة الأولى للمنتخب البيرونى في بطولة كأس العالم عام 1970 بالمكسيك. ولم يحقق نتائج متقدمة في البطولة؛ حيث فاز منتخب البرازيل باللقب على حساب منتخب إيطاليا بعد فوزه بنتيجة (4-1)، وجاء في المركز الثانى منتخب ألمانيا يليه منتخب أوروغواى.

منتخب بيرو إلى كأس العالم روسيا 2018
نهاية المباراة والصعود إلى كأس العالم

المشاركة الثانية عام 1978 في الأرجنتين. فاز منتخب الأرجنتين باللقب على أرضه ووسط جمهوره بعد تغلبه على منتخب هولندا بنتيجة (3-1) بعد اللجوء إلى الوقت الإضافى. لم يحقق منتخب بيرو مراكز متقدمة أيضا، وجاء في المركز الثالث منتخب البرازيل، يليه منتخب إيطاليا. المشاركة الثالثة في كأس العالم، عام 1982، والتي نظمتها إسبانيا، ولم يحقق منتخب بيرو مراكز متقدمة في المسابقة. تُوج منتخب إيطاليا بهذه البطولة على حساب منتخب ألمانيا بنتيجة (3-1). لم يستطع منتخب بيرو تحقيق مراكز متقدمة أيضا، وجاء في المركز الثالث منتخب بولندا، وفي المركز الرابع منتخب إيطاليا.

تصنيف الفرق في كأس العالم 2018

تم تصنيف الفرق المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 إلى 4 مجموعات. ضم التصنيف 3 دول عربية في المجموعة الثالثة، وهى مصر، وتونس، وإيران. وفي المجموعة الرابعة، ضمت المغرب والسعودية. وسيتم إجراء القرعة في موسكو أول ديسمبر المقبل.

 

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية المجموعة الثالثة المجموعة الرابعة

روسيا

أسبانيا الدنمارك

صربيا

ألمانيا

بيرو

أيسلندا

نيجيريا

البرازيل سويسرا كوستاريكا

أستراليا

البرتغال

إنجلترا السويد اليابان

الأرجنتين

كولومبيا تونس

المغرب

بلجيكا المكسيك مصر

بنما

بولندا

أوروجواى السنغال كوريا الجنوبية
فرنسا كرواتيا إيران

السعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد