بالفيديو..مواجهة نارية بين مقاتلة يورو فايتر تايفون وصواريخ سام 6

مواجهة قتالية بين طائرة من طراز ” يورو فايتر ” متعددة المهام وصواريخ سام 6  المضادة للطائرات الحربية وكيف أن المملكة العربية السعودية لديها تكتيك بارع رغم أنها لم تدخل حروب من قبل.

 

 

وتتجلى إمكانيات التكتيك السعودي في معرفته بالأسلحة التي تمتلكها جماعة الحوثي والتي من بينها بطاريات صواريخ سام 6 الأمريكية الصنع لذا تعاملت معها باستخدام طائرات يورو فايتر كذلك وجهت صواريخها لاصطيادها وحتى لو أطلقت قوات الحوثي تلك البطاريات فإن براعة المقاتلة الاوروبية يمكنها تفاديها بسهولة كما سيوضح الفيديو.

 

 

 

ويبرز الفيديو المرفق بالخبر مواجهة حية بين مقاتلة يورو فايتر وعدة صواريخ سام 6 في قارة أوروبا وكيف لها أن تتفادى تلك الصواريخ المعقدة التي تعتمد على دراجة الحرارة المرتفعة وتعقب نشاط المحرك كذلك كيفية مناورته عن طريق التحرك العرضي وتغيير الاتجاه والارتفاع المفاجئ لأعلى والنزول بسرعة كبيرة لأسفل ليفسر بذلك لماذا لجأت المملكة العربية السعودية لتلك المقاتلات للتعامل مع جماعة الحوثي في ” عاصفة الحزم  “.

 

 

 

 

 

وتمتلك المملكة العربية السعودية 72 مقاتلة يورو فايتر تايفون داخل ترسانتها الجوية إضافة إلى عدد آخر من الطائرات القتالية متعددة المهام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد